هُنا.. تاريخ نتائج مباريات الأهلي والزمالك

الإثنين ٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ٧:١٢ مساءً
هُنا.. تاريخ نتائج مباريات الأهلي والزمالك

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، مساء اليوم الاثنين، إلى مباراة الأهلي والزمالك، خصوصًا أن نتائج القلعة البيضاء ليست جيدة خلال الفترة الماضية ويمر الفريق بمرحلة تذبذب في النتائج والأداء، ما أدى إلى إقالة المدير الفني المونتنيجري نيبوشا وتعيين المدرب المحلي إيهاب جلال.

ونستعرض تاريخ نتائج مباريات الأهلي والزمالك في جميع البطولات التي تقابلا فيها من قبل، حيث سبق وتقابلا في 230 لقاء، وكانت الغلبة لصالح القلعة الحمراء، التي حسمت الفوز لصالحها في 98 لقاء مقابل 56 انتصارًا لأبناء القلعة البيضاء، وتعادلا في 76 مباراة.

وتقابل الأهلي والزمالك في كافة البطولات بـ209 لقاءات رسمية، بالإضافة إلى 21 مباراة ودية، وحقق الفريقان نتائج كبيرة، ونجح أبناء القلعة البيضاء في تسجيل 243 هدفًا، في حين أحرز القلعة الحمراء 334 هدفًا.

وكان التفوق في نتائج مباريات الدوري المصري لصالح النادي الأهلي، الذي فاز في 42 مباراة، وهُزم أمام الزمالك في 25 لقاء، وتعادل الفريقان في 47 مواجهة، وهز أبناء القلعة الحمراء شباك الزمالك بـ139 هدفًا، واهتزت شباكهم بـ98 هدفًا.

وتقابل الفريقان في 31 مباراة بكأس مصر، وكانت نتائج المباريات كالتالي؛ فوز الأهلي في 16 مباراة، والتعادل في 5 لقاءات، وفوز نادي الزمالك في 10 مواجهات، وسجل أبناء القلعة الحمراء 57 هدفًا، وتلقت شباكهم 45 هدفًا.

وفي كأس السوبر المصري كانت نتائج الأهلي مميزة، حيث تقابلا 5 مرات، حقق الفوز في 4 لقاءات وأحرز 5 أهداف، مقابل فوز وحيد لنادي الزمالك وسجل هدفين فقط.

أما نتائج مواجهات الفريقين في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فجاءت كالتالي؛ فاز الأهلي في 5 مباريات وأحرز لاعبوه 15 هدفًا، وتعادلا في 3 لقاءات، ولم يُحقق الزمالك الفوز في أي مواجهة، وسجل 8 أهداف.

ولم يتقابل الفريقان سوى مرة واحدة في كأس السوبر الأفريقي، وفاز الزمالك على الأهلي بهدف نظيف.

ولعب الفريقان في 44 مباراة ضمن منافسات بطولة دوري منطقة القاهرة، وكانت نتائج المواجهات كالتالي؛ فوز الأهلي في 21 لقاء، وفوز الزمالك في 10 مباريات، وتعادلا في 13 مواجهة.

وكانت نتائج مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان، كالتالي فوز القلعة البيضاء في 3 لقاءات، والقلعة الحمراء في مباراة واحدة، والتعادل في مباراتين.

وعلى صعيد المباريات الودية، التقى الأهلي والزمالك في 21 لقاء، وكانت نتائج المواجهات فوز الأهلي في 11 مواجهة، والتعادل في 3 مباريات، وفوز القلعة البيضاء في 7 مواجهات.