وزير الإعلام اليمني يطالب بإجراءات رادعة تجاه إيران والحوثيين

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٣ مساءً
وزير الإعلام اليمني يطالب بإجراءات رادعة تجاه إيران والحوثيين

رحب وزير الإعلام اليمني، وعضو مجلس حكماء شباب آسيا، معمر الإرياني، بتصريحات السفير جوناثان آلان نائب المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة، والتي أكدت تورط النظام الإيراني في تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية للميليشيات الانقلابية الحوثية.

وقال الوزير، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، في عدة تغريدات: إن المعلومات التي تضمنها التصريح سبق، وتم الكشف عنها في عدد من التقارير الصادرة عن الحكومة اليمنية وقيادة التحالف العربي، وتؤكد الاختراق الإيراني للقرارات الدولية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وأضاف في تغريدة أخرى: “إن استمرار الدعم الإيراني للانقلابيين ساهم في إطالة أمد الأزمة اليمنية وأضر بأمن واستقرار اليمن والمنطقة، وفي المقدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وبات يمثل تهديدًا جديًّا لأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب”.

وتابع: “نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق النظام الإيراني لاختراقه القرارات الدولية، وخاصة ما يتعلق بحضر تصدير الأسلحة للانقلابيين الحوثيين وإيقاف التدخل بشؤون اليمن”.

وكان نائب المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير جوناثان آلان، قال: هناك دليل واضح على أن الحوثيين في اليمن يستخدمون صواريخ وأسلحة أخرى من إيران: لوحة المفاتيح بالفارسي، أختام المصنع من متعاقدي دفاع إيرانيين، موقع الصمام، روزنامة فارسية.