وزير الحرس الوطني يزور التوأم الفلسطيني ويطمئن على صحة الطفلة الكويتية

الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨ الساعة ٣:١٥ مساءً
وزير الحرس الوطني يزور التوأم الفلسطيني ويطمئن على صحة الطفلة الكويتية

قام صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني اليوم، بزيارة للطفلة حنين وذلك بعد نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي الفلسطيني “حنين وفرح ” والتي أجريت في مستشفى الملك عبدالله التخصصي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني                بالرياض، بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المدير التنفيذي العام للشئون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر  بن عبدالمحسن القناوى ومدير عام الشئون الطبية بالشئون الصحية بالحرس الوطني الدكتور سعد بن عبدالعزيز المحرج والسفير الفلسطيني لدى المملكة باسم الأغا وعدد من مسئولي مدينة الملك عبدالعزيز الطبية.

واطمأن سموه خلال الزيارة على صحة الطفلة حنين، حيث استمع إلى شرح عن حالتها الصحية ومراحل العلاج والتأهيل بعد العملية، مهنئاً والدي التوأم الطفيلي على نجاح العملية، متمنياً لهما دوام الصحة والعافية.

كما التقى بالفريق الطبي المشارك في عملية فصل التوأم الطفيلي برئاسة معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة حيث قدم سموه لهم الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهود واهتمام، متمنياً لهم استمرار النجاحات والإنجازات في أداء رسالتهم المنوطة بهم على أكمل وجه.

وقد عبر السفير الفلسطيني باسم الأغا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه  الله – صاحب المواقف التاريخية المشرفة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله –على أمره الكريم بإجراء العملية وهو ما لا يستغرب من قيادة المملكة العربية السعودية التي عرفت بمبادراتها وبما تقوم به من جهود عظيمة ومتواصلة لخدمة الأمتين العربية والإسلامية بشكل عام ووقوفها الدائم بشكل خاص مع أشقائهم الفلسطينيين.

من جانبهما عبر والدا التوأم عن شكرهما وامتنانهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  ــ حفظهما الله ـ مقدرين لهما – أيدهما الله – هذه اللفتة الإنسانية الحانية سائلين الله تعالى أن يجعل ما يقدمانه في ميزان حسناتهما.

كما التقى صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني والد الطفلة الكويتية نورة بنت عمر ضاري البصيص المطيري التي تلقت العلاج في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  واطمأن على حالة الطفلة، متمنياً لها دوام الصحة والعافية.

وعبر والدها عن أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على هذه اللفتة الانسانية الكريمة، مثمناً لسمو ولي العهد مواقفه المشرفة مع الجميع دون استثناء ودعا المولى عز وجل أن يحفظ للمملكة قيادتها الرشيدة وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

ورفع سمو وزير الحرس الوطني في ختام زيارته التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ أيده الله ــ  وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير  الدفاع ــ حفظه الله ــ على دعمهما ورعايتهما الكريمة.

وذكر سموه بأن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تعد منارة عطاء لا ينضب في مبادرات العمل الإنساني، حيث دائمًا ما تضرب المملكة الأمثلة الرائدة التي يحتذى بها في مجال العمل الإنساني. وأشار سمو وزير الحرس الوطني: أن هذا الإنجاز  الطبي الجديد في نجاح عمليات فصل التوأم لهو مصدر فخر  واعتزاز  ودلالة لما وصلت إليه المؤسسات الصحية في بلادنا من كفاءة وتميز، مشيراً إلى الاهتمام والرعاية اللذين يتلقاهما الحرس الوطني من القيادة الرشيدة أيدها الله في مختلف المجالات ومنها ما يحظى به القطاع الصحي بالحرس الوطني ممثلاً بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية التي تمثل أحد مكتسبات الوطن الغالي بكل ما تحققه من نجاحات، ولله الحمد، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسيدي سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأن يمدهما بعونه وتوفيقه ويسدد خطاهما لكل ما فيه الخير للوطن والمواطن.