120 فعالية تنتظر زوار ليالي شرقية بمشاركة 5 دول عربية
تقدم فرق شعبية فقرات تحاكي الموروث الشعبي

120 فعالية تنتظر زوار ليالي شرقية بمشاركة 5 دول عربية

الساعة 5:46 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن – ياسر أحمد – الخبر

يرعى أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، مساء غد الأربعاء، حفل افتتاح مهرجان ليالي شرقية، والذي سيقام في منتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في مدينة الدمام، ويستمر لمدة 12 يومًا بمشاركة خمس دول عربية هي مصر ولبنان وسوريا والمغرب واليمن، حيث ستقدم فرق شعبية فقرات وعروضًا متنوعة تحاكي الموروث الشعبي لكل دولة.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن المهرجان سيحاكي ثقافة الشعوب وتقاليدها، من خلال مشاركة أكثر من 18 فرقة تراثية شعبية محلية ومن مختلف الدول العربية والخليجية، إضافة إلى تقديم عروض تزيد على 120 عرضا ترفيهيًا ثقافيًا.

كما تشهد العديد من الفعاليات والعروض المسرحية المتنوعة، وذلك انطلاقًا من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.

وتابع الصفيان أن المهرجان يأتي ضمن حزمة من الفعاليات، التي تهدف إلى تعزيز القطاع السياحي بالمنطقة، موضحًا أن أمانة المنطقة الشرقية تحرص على إقامة الفعاليات والمناشط الترفيهية المتنوعة ذات المردود الاجتماعي والسياحي والثقافي والاقتصادي، التي تكمل بدورها المنظومة السياحية في المنطقة.


وشدد على أن مهرجان ليالي شرقية يهدف إلى التعريف بعادات وتقاليد الدول العربية وتراثها الشعبي من خلال ليالٍ مختلفة، حيث ستكون ليلة شعبية لكل دولة عربية، وسيتم عرض موروثها الشعبي، من خلال فرق مختصة من كل دولة عربية، منوها بأن المهرجان يعتبر البذرة الأولى لمشاركة الجاليات العربية في فعاليات المنطقة الشرقية.
واعتبر الصفيان أن المهرجان ترفيهي ثقافي تفاعلي يعرّف الجمهور المحلي بالعادات والتقاليد وثقافة الشعوب العربية الأخرى، وكذلك إيجاد جسر للتلاحم بين الثقافة المحلية والثقافات الأخرى والتعريف بها، متوقعاً في الوقت نفسه أن يحقق المهرجان ميزة تنافسية بين المهرجانات، التي تنظمها الأمانة بشكل سنوي ضمن حزمة الفعاليات، التي تتبناها الأمانة أو تشرف عليها بالتعاون مع القطاعات الحكومية الأخرى أو القطاع الخاص تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
ولفت الى أن المهرجان يأتي بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه وإمارة المنطقة الشرقية وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، مشددًا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الأمانة وجميع الجهات في القطاعين الحكومي والخاص لإبراز هوية المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية في المملكة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :