24 إصابة ولا وفيات.. طوارئ في صحة مكة بسبب تصادم حافلتين لمعتمرين

الأحد ٢٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:٣٠ صباحاً
24 إصابة ولا وفيات.. طوارئ في صحة مكة بسبب تصادم حافلتين لمعتمرين

باشرت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة، حادث تصادم حافلتين للمعتمرين في طريق المدينة المنورة- مكة بجوار مستشفى باشراحيل.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة، الدكتور هتان محمد بوجان، أنه ورد بلاغ، مساء أمس السبت، إلى غرفة عمليات الصحة بوجود حادث تصادم بين حافلتين لمعتمرين بجنسيات مختلفة، مضيفًا أنه على الفور تم التوجه مع فريق المناوبين بالإدارة للتدخل السريع بقيادة المشرف الميداني تركي الصبحي ومناوب الإدارة محمد الغامدي، بالإضافة إلى تحريك الفرق الميدانية من مستشفيات مكة المكرمة إلى موقع الحادث.

ولفت إلى أنه تم وضع المستشفيات في حالة استعداد لاستقبال الحالات من الحادث، وتفعيل خطة الشؤون الصحية في مواجهة حالات الطوارئ والكوارث، بإشراف مباشر ومتابعة من قبل المدير العام الدكتور مصطفي بلجون ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور وائل مطير.

وأعلن أنه نتج عن الحادث 24 حالة إصابة ما بين بسيطة ومتوسطة، نقلت 10 حالات إلى مستشفى حراء العام، و8 حالات إلى مستشفى الملك عبدالعزيز، وعولجت في الموقع عدد 6 حالات من قبل الفرق الطبية، وتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة دون وجود وفيات.