46 سائقًا يتنافسون على لقب بطل رالي حائل نيسان 2018

الجمعة ١٢ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:٣٠ صباحاً
46 سائقًا يتنافسون على لقب بطل رالي حائل نيسان 2018

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية القائمة الأولية المشاركة في النسخة الثالثة عشرة من رالي حائل نيسان 2018 الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للرياضة، وبتنظيم فني من الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وبإشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وضمَّت القائمة الأولية المشاركة في النسخة الحالية التي تنطلق في 13 من يناير الجاري، وتستمر حتى 18 من الشهر نفسه، 46 سائقًا في سباق السيارات، منهم 24 في فئة T1 و11 سائقًا يتنافسون في فئة T2 و11 سائقًا في فئة T3.

وشهدت القائمة الأولية مشاركة بطل العالم للراليات الصحراوية لفئة T2 ياسر بن سعيدان الذي يأمل في مواصلة ألقابه، وتحقيق اللقب الأول له في رالي حائل؛ حيث يجلس إلى جانبه ملاحه الخبير عارف يوسف، كما يدخل بطل النسخة الماضية فارس المشناء وملاحه سعود التميمي هذا العام؛ سعيًا في المحافظة على لقبهما، حيث يأملان بمشاركتهما على متن نيسان باترول في الاستفادة من غياب صاحب الخمسة ألقاب في الرالي يزيد الراجحي، الذي يغيب هذا العام عن المشاركة بسبب استحقاق دولي.

ويسعى أحمد الشهيل إلى جانب ملاحه رشيد الشمري على متن سيارتهما نيسان في فئة T1 وسائق فريق الحرس الملكي صالح العبدالعالي وزميله محمد النعيم على متن سيارتهما الجديدة نيسان إلى تحقيق نتائج إيجابية، في حين يطمح سائق فريق نادي ضباط قوى الأمن إبراهيم المهنا وملاحه الخبير أسامة السند إلى استعادة لقبهما الذي تحقق عام 2014.

وفي فئة T2 يدخل سائق فريق نيسان منيف السلماني وملاحه العماني أحمد الحجري على متن سيارتهما التي صُنِعت خصيصًا للمشاركة في هذه النسخة، إلى مواصلة نتائجهما المميزة في الفئة، بعد تحقيق نتيجة إيجابية في النسخة الماضية، في الوقت الذي يطمح أحمد الشقاوي وملاحه الروسي أليكسي كوزميتش إلى منافسة ابن سعيدان والسليماني على نفس الفئة.

ويظل عيسى الدوسري والإماراتي علي حسن من أكبر المرشحين لتحقيق لقب النسخة، بسبب تجهيزاتهما العالية على سيارتهما نيسان، في المقابل سيكون السائق محمد التويجري ومعاذ البابطين بطلا النسخة الأولى من رالي عسير من المرشحين لتحقيق مركز متقدم، إضافةً إلى فرحان وماجد الشمري.

وفي فئة T3 ستكون المنافسة على أشدها بعد وصول عدد السائقين إلى 11، كأكثر النسخ التي تشهد مشاركة في هذه الفئة.

وينتظر أن يقطع السائقون رسميًّا كروت مشاركتهم بعد اكتمال التسجيل واستلامهم لأجهزة السباق، وإنهاء كافة الإجراءات الفنية للسباق.

ويشهد رالي حائل نيسان الدولي هذا العام ثلاث مراحل عامة بالإضافة للمرحلة الاستعراضية، التي تبلغ مسافتها 3.87 كيلومتر وتحدد انطلاق السائقين للمرحلة الأولى التي تبدأ وتنتهي في محافظة بقعاء بمسافة 189.69 كم، والمرحلة الثانية تبدأ من موقع “الرديفه” وتنتهي بموقع “أم القلبان” بمسافة 351.01 كم، والمرحلة الثالثة تنطلق من محافظة الغزالة وتنتهي في موقع “شطيب” بمسافة 168.57 كم.

ويبلغ إجمالي مسافة السباق مع حساب مسافة الربط والوصل بين مركز الانطلاق (المغواة) ونقطة بداية السباق هي 1300 كم تقريبًا.