5 آلاف ريال حد أدنى مقترح في التأمينات الاجتماعية للسعوديين

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٩ مساءً
5 آلاف ريال حد أدنى مقترح في التأمينات الاجتماعية للسعوديين

أكد عضو مجلس الشورى محمد آل ناجي، أن 1500 ريال مبلغ متواضع جدًّا كحد أدنى لرواتب السعوديين، موضحًا أن الأمر الملكي عام 1432 رفع الحد الأدنى بالقطاع الحكومي إلى 3000 ريال، والحد الأدنى لرواتب المعلمين 5000، وليس لائقًا أن نجد موظفًا سعوديًّا الآن يسجل براتب 1500 ريال.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “يا هلا”، المذاع على قناة روتانا خليجية، أن نظام التأمينات الاجتماعية به حد أعلى للأجور وليس به حد أدنى، مشيرًا إلى أن “رأينا إضافة هذا الحد الأدنى بما ينعكس على رفاهية المواطنين، ويضمن لهم أجرًا مناسبًا في القطاع الخاص”.

ولفت إلى أن المشروع هو تعديل في نظام التأمينات الاجتماعية، بحيث يكون هناك حد أدنى للراتب الذي يسجل به المواطن السعودي في التأمينات، والمبلغ المقترح هو 5 آلاف ريال.

ورأى آل ناجي أن صندوق التأمينات الاجتماعية يعاني من عجز أكتواري بسبب عدم تسجيل الموظفين برواتبهم الحقيقية أو بدون حد أدنى، وأن هناك 100 ألف مشترك مسجلين بالصندوق براتب أقل من 3 آلاف ريال.

وشدد على أن “هناك فجوة كبيرة بين رواتب الموظفين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، والتوصية تحاول تقليص هذه الفجوة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ام احمد

    ماذا عن متقاعدي التامينات هل يشملهم برفع معاشاتم التقاعديه

  • عسى معروف

    نظره جديده والله يقويكم يارب هذا تشجيع للعاطلين ومساعده للي دخلهم ضعيف وموضفي القطاع الخاص يحتاجون للكلام هذا وبعد انا بروح اتوضف اذا انفكت خدماتي ان شاء الله ? ..

  • Make sure

    ياجماعة الخير انا موظف سعودة في شركة ينزل في حسابي 3000 ريال بس مدير الشركة يطلب مني ارجع له 1500 وانا ارفض اخذ الراتب كامل فا ماعرف ليش يطلب مني اعطيه نصف الراتب ياليت احد يفيدني كل يوم مشاكل مع مدير الشركة