55 مخالفة لمنشآت الإيواء في عسير

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٦ مساءً
55 مخالفة لمنشآت الإيواء في عسير

حررت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير ممثلة في إدارة التراخيص 55 محضر ضبط مخالفات خلال 88 زيارة رقابية خلال شهر يناير الحالي.
أوضح ذلك مدير عام الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة، مشيراً إلى أن الهيئة خلال هذه الفترة ركزت على كافة مواقع الفعاليات في مشاتي عسير والمحطات الموجودة على الطرق والتي بلغ عددها 37 محطة، إذ اهتم بمسح طريق الساحل بالجولات الرقابية التي شملت ساحل عسير ومحايل وبارق والبرك وبيشة.
وأبان العمرة أن هناك العديد من الإجراءات التي نفذتها الهيئة منها التراخيص لعدد 2 مرشدين سياحيين، وتجديد وترخيص ما عدده 4 وكالات سفر ومكتب تنظيم رحلات وإصدار، وتجديد ترخيص 31 منشأة إيواء سياحي، إضافة للرقابة على توطين الوظائف السياحية وتفعيل برنامج “وطن بلا مخالف” وعلى مستوى الجودة ومزاولة النشاط بدون الحصول على ترخيص وعدم تجديد التراخيص.
وختم العمرة تصريحه مبيناً أن هذه الجولات تعتبر من أهم العوامل لرفع جودة الخدمة التي تعزز تطوير البنية التحتية للسياحة المستدامة وتعمل على ترسيخ الأنظمة لدى مالكي القطاعات الإيوائية وكافة العاملين بها بما يحقق تطلعات الهيئة في إيجاد منظومة سياحية متكاملة تستوعب مرحلة التطوير.