55 مليون دولار دفعها محمد بن همام لمسؤولين مقابل دعم قطر في مونديال 2022

الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٥١ صباحاً
55 مليون دولار دفعها محمد بن همام لمسؤولين مقابل دعم قطر في مونديال 2022

أعلنت صحف أوروبية امتلاكها وثائق تؤكد دفع القطري محمد بن همام المفصول من الفيفا 55 مليون دولار لمسؤولين مقابل دعم قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

وفي السياق ذاته، دشنت لجنة الإنصاف الدولية في مقر الأمم المتحدة بجنيف حملة لملاحقة قطر دوليًا بالتعاون مع مؤسسات حقوقية أوروبية وعربية وإفريقية لإنصاف أسر وضحايا عمال كأس العام2022 .
وأطلقت اللجنة حملة لإنصاف أسر وضحايا العاملين في منشآت كأس العام2022 بقطر تحت عنوان You Need To Know.
وأكدت المتحدثة باسم اللجنة دورثي جون أنه سيتم ملاحقة قطر دوليًا على كافة المستويات الحقوقية والقانونية والإعلامية والإنسانية وحتى تدشين البطولة في 2022.

ولفتت دورثي جون إلى أن ضحايا منشآت كأس العالم2022 فقدوا أرواحهم نتيجة الفساد وتقاعس قطر عن توفير شروط الأمن والسلامة، مؤكدةً سنكشف للعالم الأوضاع المزرية التي يعيشها العمال هناك.
وأوضح مسؤولو الحملة أن العمالة الأجنبية في قطر لا تزال تعيش حياة مزرية برواتب متدنية ومساكن مهترئة ويعملون لساعات طويلة تحت حرارة الشمس الملتهبة، موضحين أنه حتى الآن توفي أكثر من 1500 عامل، وقطر تخشى خروج معلومات عن ظروف العمال القاسية.
وبحسب مسؤولي الحملة، اعتقلت قطر  فريق عمل محطة ” BBC” البريطانية خلال إعداده برنامجًا عن العمال وحياتهم وإرسالهم في نعوش وتوابيت إلى ذويهم في الهند و نيبال وغيرهما، مؤكدين أنهم سيطالبون مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 37 بجنيف بإدانة قطر.