بالصور.. تدشين مركز اضطرابات السلوك والمختبر المركزي بـولادة مكة

الأحد ٧ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:٥٠ مساءً
بالصور.. تدشين مركز اضطرابات السلوك والمختبر المركزي بـولادة مكة

دشن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة اليوم، المختبر المركزي بنظام الربط والتشغيل الآلي بمستشفى الولادة والأطفال بمكة بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون ومساعده للخدمات العلاجية الدكتور وائل بن حمزه مطير.
وخلال الافتتاح اطلع الربيعة، على كيفية عمل نظام الربط والتشغيل الآلي بالمختبر المركزي حيث يتم عن طريق ماسح الباركود مما يساهم في تقليل عدد الخطوات التي يقوم بها الموظفون منذ استقبال العينة. وبالتالي الوصول إلى النتائج في وقت أقل ودقة عالية. وهذا يأتي نتاجاً لما حققته ولادة مكة من تطور ملحوظ في تقديم الخدمات بأعلى درجات السرعة والجودة.

كما قام الوزير بتدشين “مركز اضطرابات النمو والسلوك” بمستشفى الولادة والأطفال بمكة حيث تم عرض الخدمات الصحية التى يقدمها المركز من تدخل وعلاج مبكر وعمل برامج للتدريب إضافة إلى تعريف الأسرة بطبيعة الاضطرابات وطرق التعامل معها وتوعية المجتمع باضطرابات النمو والسلوك.

من جانبه أكد مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور أنس بن عبد الحميد سدايو أن مستشفى الولادة والأطفال بمكة تعدّ من أبرز الصروح الطبية على مستوى المنطقة، مؤكداً أن المستشفى هو المقدّم الرئيسي للخدمات الصحية المتخصصة في مجال “النساء والتوليد والأطفال ” حيث يُقدم خدمات نوعية تحت إشراف كوادر طبية وإدارية متخصصة.

وأبان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة الدكتور مصطفى بلجون أن مثل هذه المشاريع تعد لمسة وفاء من وزارة الصحة. متمنياً تحقيق الهدف المنشود من هذه الخدمات التي تعود بالنفع على المرضى والمراجعين للمستشفى.

من جانب آخر ثمن الربيعة كافة الجهود المبذولة، معرباً عن شكره قائلاً “سررت بافتتاح مركز اضطرابات النمو والسلوك في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، سعدت بالإنجازات التي تحققت في المركز في بداية عمله، شكري وتقديري لكل القائمين على المركز والعاملين به.