لأول مرة.. هاتف جديد مع بصمة إصبع أسفل الشاشة

الأحد ١٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:٠١ صباحاً
لأول مرة.. هاتف جديد مع بصمة إصبع أسفل الشاشة

أعلنت إحدى الشركات الصينية المتخصصة في إنتاج مكونات الهواتف الذكية من إنتاج هاتف جديد يحمل قارئ بصمة إصبع مدمج مع الشاشة.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست أن شركة “ساينابتكس” أنتجت التقنية الجديدة بعد أن أصبحت جميع استخدامات الهاتف تتم عبر الشاشة، ولكن ظهرت مشكلة وحيدة في تصميم كل الهواتف من آبل إلى سامسونج، وهي أين يوضع ماسح بصمة الجهاز.

وأخيرا تمكنت شركة “سي إيي إس”، المصنعة للمكونات التكنولوجية في حل المشكلة والخروج بأول تليفون محمول في العالم يعمل بطريقة جديدة، وتمكنت من وضع ماسح بصمة مستخدم الجهاز داخل الشاشة ذاتها، خلافا لكل الهواتف الذكية الأخرى المعروفة مثل جالكسي إس8، وبيكسل 2، التي نقلت حساس بصمة الإصبع إلي ظهر الهاتف، مما يجعل البعض يشعر بالضيق من وجودها في ذلك الموقع.

وكانت شركة آبل، عملاق صناعة الهواتف الذكية، أسقطت من حسابها تماما موضع قارىء بصمة الإصبع في منتجها “أي فون إكس” مما جعل الكثيرون لديهم حب استطلاع لتجربة استخدام الجهاز الجديد الذي عرضته مؤسسة “سي إيي إس” بعد أون وضعت قارىء بصمة داخل الشاشة، ليخرج الهاتف الجديد من شركة “فيفو” الصينية مع بداية هذا العام.

ويؤكد من جربوا الجهاز سهولة استخدامه بالطريقة التي يحبون أن يكون عليها، فبمجرد وضع الإصبع على قارئ بصمة الشاشه، فوق منطقة مضاءة يتم فتحة بشكل فوري، وهناك دائما جزءا صغيرا من الشاشة مضاءً، مما يجعل المستخدم قادر دائما علي النقطة أو الموقع الصحيح الذي يريده.

وأعلنت الشركة أن نسبة الرفض لتقنية بصمة الإصبع الجديدة لا يتجاوز 2 بالمئة، كما أن نسبة القبول الكاذب لا تتعدى 2 بين كل 100 ألف فقط.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “ساينابتكس” ريك برجمان أن عملية تحويل التكنولوجيا من التجريب إلي منتج حقيقي يمكن التعامل معه للتغلب على قضايا مثل الإصبع الجاف وضوء الشمس قد استغرق نحو 18 شهر.

وتعمل تقنية استشعار بصمة الإصبع فقط على هذه الشاشات فقط، لأنها تتميز بالنحافة والشفافية بالدرجة الكافية.

بدورها أعلنت شركة “كوالكوم” أنهم أيضا بصدد تطوير تقنية استشعار بصمة إصبع من خلف الشاشة، وأنهم على وشك الوصول الي مرحلة المنتج التام وطرحه في الأسواق قريبا.