الأمن العام يُحذر من حسابات وهمية تبتز المواطنين

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٠ مساءً
الأمن العام يُحذر من حسابات وهمية تبتز المواطنين

محتالون يستغلون أسماء المشاهير والشخصيات الاعتبارية وينتحلون صفات رسمية في مواقع التواصل الاجتماعي لسرقة أموال ومعلومات خاصة من المواطنين.

وأمام عمليات السرقة وشكاوى المواطنين المستمرة، وجّه حساب الأمن العام على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، تحذيرًا إلى جميع المواطنين ومستخدمي تلك الشبكات من لصوص وقراصنة ينتحلون أسماء مشاهير وصفات اعتبارية لاقتحام خصوصيات المواطنين وابتزازهم من أجل الحصول على الأموال.

وغرّد “الأمن العام”، “بناءً على ما لوحظ في الآونة الأخيرة من إنشاء حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي تنتحل صفة وأسماء شخصيات اعتبارية أو رسمية هدفها الحصول على أموال أو معلومات فإن الأمن العام يحذر من هذه الحسابات والتعامل معها”.

وأهاب الأمن العام بالمواطنين الذين يتعرضون لأي محاولة ابتزاز أو محاولة لقرصنة حساباتهم والحصول على معلوماتهم الشخصية إلى سرعة الإبلاغ عن أصحاب تلك الحسابات المزيفة ليتم مراقبتها والقبض على أصحابها.

وعزّز رسالته بمقطع فيديو يحذر من شخصيات أو منظمات لا تريد الخير والاستقرار بالوطن وأهله، وتسعى إلى استعطاف المستخدمين والاحتيال عليهم بغرض الحصول على أموال أو معلومات من شأنها أن تضر بأمن الوطن والمواطن.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن تلك الحساب المشبوهة بالتوجه إلى أقرب مركز للشرطة أو الإبلاغ عن طريق تطبيق “كلنا أمن”، أو البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.