تساؤلات الأمير خالد الفيصل تشعل تويتر: ماذا سنخلع إذا قدِمت الصين؟
أبدى انزعاجه من تخلي بعض العمال عن الزي الوطني

تساؤلات الأمير خالد الفيصل تشعل تويتر: ماذا سنخلع إذا قدِمت الصين؟

الساعة 10:25 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
6295
1
طباعة
المواطن – محمد صيام

حالة من الاستغراب والدهشة لازمته منذ جولته الأخيرة في الطائف والتي التقى خلالها اثنين من العمال السعوديين في أحد المتاجر لا يرتدون الزي الوطني.

ذلك المشهد لم يغادر ذاكرة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، طيلة الأيام الماضية، وأخذ يعبّر عما يجول في خاطره بمقالة يشارك فيها المواطنين خلجات صدره وشوارد أفكاره.

وعبّر الفيصل، عن جولته في الطائف التي ترعرع فيها وتعلم في مدارسها ثم شاهدها وهي صغيرة ثم باتت الآن تنافس كبريات المدن السعودية، ثم أبدى استغرابه من نزعة الناس نحو الملابس الغربي والتخلي عن تقاليد المملكة المعهودة، لاسيما الزي الوطني المعروف.

وأبدى مئات المغردين إعجابهم بمقالة الأمير خالد الفيصل التي وصفوها بأنها جاءت على الجرح وتؤكد غياب المسافة والفوارق بين أمير منطقة مكة المكرمة وبين المواطنين على اختلاف مستوياتهم المعيشية.

أصالة

وكتب صالح الثبيتي: “زيارة ميمونة تحكي قصة تلامس العقول وتدخل القلوب للزي السعودي الذي طالما نفتخر ونعتز به، عند مشاهدته للبنطال وعدم ارتداء الشماغ لشاب سعودي تتحرك أحاسيس الفيصل ومشاعره الأصيلة ليعبر عن الموقف، شكرا للفيصل”.

وأضاف أبو بسام العتيبي: “سمو الأمير رعاه الله ينظر للموضوع بنظره بعيدة المدى وليس كما ينظر لها البعض لخوفه على الأجيال المقبلة، الله يحفظك ويطول في عمرك”.

التغيير

ووجد بعض المغردين في مقالة الأمير خالد الفيصل، متنفسًا للتعبير أفكاره وطرح رؤاهم فبادروا بالدعوة إلى حملات تعيد للزي الوطني مكانته وتعزز حضوره في مختلف الميادين والساحات.

وقال ناصر: “الله يحفظك ويطول في عمرك ويا ليت يكون هناك أوامر من قبل التجارة أو العمل بإلزام جميع العاملين في الأسواق العامة وأيضا المحلات التجارية بالزي الرسمي وهو لبس الثوب ويكون هذا الإجراء متابعًا من قبل الجهات المعنية وشكرا لك أميرنا المحبوب على هذا التوجه”.


‎تعليق واحد

  1. مجرة التبانة

    أرامكو والتحلية والخطوط وكل الشركات والمصانع والامن لهم زي خاص

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :