رجل الأرض والجو.. تركي بن طلال يحلق نائبًا لأمير عسير
عرف عنه مبادراته الوطنية ومن أبرزها إتمام مساعي الصلح بين القبائل

رجل الأرض والجو.. تركي بن طلال يحلق نائبًا لأمير عسير

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

صدر أمر ملكي، مساء اليوم الاثنين، بتعيين الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائبًا لأمير منطقة عسير.

وتركي بن طلال هو الابن الرابع للأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود من الذكور والدته: موضي بنت عبدالمحسن العنقري التميمي.

أما مؤهلات تركي بن طلال فهي بكالوريوس في العلوم السياسية، كما حصل على دورات مدنية وعسكرية في مجالات القيادة. وعمل تركي بن طلال عميد طيار بالقوات المسلحة السعودية، كما أنه الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات.

وتركي بن طلال هو رئيس الهيئة الاستشارية لمباني الجامعة العربية المفتوحة، والمشرف العام على مبادرة نلبي النداء الإنسانية.

وعرف عن تركي بن طلال مبادراته الوطنية، ومن أبرزها إتمام مساعي الصلح بين القبائل في قضايا القصاص، إضافة لمبادرات وطنية متنوعة كتجسيد ملحمة فتح الرياض من خلال مشروع بوابة الرياض وترميم قصر العناقر التاريخي بثرمداء وغيرها.

وقاد تركي بن طلال عملية إغاثية عاجلة للإخوة الفلسطينيين شاركت بها عدة منظمات دولية وعربية ومحلية، نتج عنها زيارته للأراضي المحتلة وصلاته في المسجد الأقصى.

كما قاد تركي بن طلال عمليات إغاثية، من أبرزها إغاثة برية للجمعيات الأهلية إبان الحرب الإسرائيلية في يوليو 2006 على لبنان، وإبان الهجوم الإسرائيلي على غزة في يناير 2009 ونقل مواد الإغاثة الطبية ونقل الجرحى وإدخال الإعاشة للمتضررين وقت الحرب.

وشارك تركي بن طلال في تأسيس مبادرات إنسانية إغاثية كمبادرة نلبي النداء لإغاثة اللاجئين السوريين (حصل بموجبها على جائزة الشخصية العربية المتميزة في العمل الإغاثي).

وحصل تركي بن طلال على تكريم أمير منطقة الرياض للمشاركين بمشاريع “مبادرة ثمين” لتدعيم التراث العمراني بالمنطقة.

ويرأس تركي بن طلال الهيئة الإشرافية لمباني الجامعة العربية المفتوحة، والتي نفذت (5) جامعات في (5) دول عربية، وهي: المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين والأردن ومصر، ويجري الإشراف على تنفيذ (3) مبانٍ أخرى.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :