سوفت بنك يستعد لأكبر طرح في تاريخ اليابان بـ18 مليار دولار

سوفت بنك يستعد لأكبر طرح في تاريخ اليابان بـ18 مليار دولار

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
طباعة
المواطن- متابعة

استعدت مجموعة “سوفت بنك” اليابانية رسميًا من أجل طرح عام أوّلي من أجل إدراج وحدتها اليابانية لنشاط الهاتف النقال، وهو الطرح الذي يمكن أن ينتهي بجمع تريليوني ين ياباني (18 مليار دولار) ليكون الأكبر في تاريخ البلاد.

وأكدت جريدة “فايننشال تايمز” البريطانية أن الطرح العام يتوقع أن يتم خلال عام واحد فقط من الآن، على أن المجموعة اليابانية قد تصبح واحدةً من أكبر المستثمرين في قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم.

وتملك “سوفت بنك” شبكة “سبرينت” لخدمات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة، كما تملك شركة (Arm) البريطانية المتخصصة بتصميم الشرائح الذكية، كما أنها ستحتفظ بحصة أغلبية في وحدتها اليابانية العاملة في مجال الهاتف المحمول بعد أن يتم إدراجها في البورصة، بحسب العربية.

وأوضحت المجموعة في بيان لها أن “سوفت بنك تؤمن بأن إدراج أسهمها في السوق سوف يعزز الاستقلالية الإدارية ويطور من استراتيجيتها التنموية. وإضافة إلى ذلك فإن الإدراج في السوق سوف يجعل عمليات الشركة تنتشر في العديد من القطاعات الاقتصادية وكذلك في الخارج”.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” للأنباء نقلت في شهر نوفمبر الماضي عن مصادر مطلعة قولها إن مجموعة “سوفت بنك” تخطط لاستثمار ما يصل إلى 25 مليار دولار في السعودية، خلال السنوات الـ3 أو الـ4 المقبلة، حيث تقوم الشركة اليابانية التي يديرها “ماسايوشي سون” بتعميق العلاقات الاستثمارية مع المملكة.

وتهدف “سوفت بنك” إلى استثمار ما يصل إلى 15 مليار دولار في مشروع مدينة “نيوم” العملاق على ساحل البحر الأحمر شمال غربي السعودية.

كما يخطط صندوق “رؤية سوفت بنك” الذي يضم استثمارات من صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى استثمار نحو 10 مليارات دولار في الشركة السعودية للكهرباء المملوكة بأغلبية للدولة.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :