سياحة القصيم تنظم رحلة لمبلغين عن مواقع أثرية جديدة في ضرية

سياحة القصيم تنظم رحلة لمبلغين عن مواقع أثرية جديدة في ضرية

المواطن ـ بريدة:

 

نظم مكتب الآثار بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة القصيم رحلة استطلاعية لعدد من المتعاونين مع الهيئة في مجال الآثار والمبلغين عن مواقع أثرية.

وشارك المهتمون بالآثار، هيئة السياحة في رحلة ميدانية لزيارة أحد المواقع الأثرية المكتشفة حديثاً في محافظة ضرية بمنطقة القصيم، والتي تم تسجيلها في سجل الآثار الوطني.

وأوضح مدير مكتب الآثار بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم محمد الزنيدي أن “الرحلة تهدف لإشعار المبلغين بأهميتهم وأهمية العمل الذي يقدمونه للوطن، وإطلاع المشاركين عن قرب على الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل الحفاظ على الآثار والمواقع التاريخية، وتبادل الخبرات معهم، وتزويد المبلغين بما يحتاجونه من معلومات حول تحديد نوعية الموقع وأهميته والطرق الكفيلة بالحفاظ عليه، وتحفيزهم على التعاون الدائم مع الهيئة، واستقطاب المزيد من المتعاونين في هذا المجال”.

وأشار الزنيدي إلى أنّه “تم تفعيل إحدى وسائل التواصل الإلكتروني بين أعضاء المجموعة من المهتمين بآثار القصيم  لتسهيل عملية التواصل بينهم وزيادة أواصر التعاون لخدمة آثار القصيم”.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم إبراهيم المشيقح أنَّ “هذه الرحلة تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة للهيئة بالقصيم لخدمة مواقع التراث الوطني تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتفعيل التعاون مع المجتمع المحلي والمهتمين، وزيادة مجالات التواصل معهم للمحافظة على المواقع الأثرية وإشراك المواطنين في جهود حماية الآثار الوطنية، والذي يوكد دائماً أن (المواطن هو الحامي الأول لآثار المملكة وتراثها)”.

وأكّد المشيقح أنَّ “الهيئة وبتوجيهات من سموه حرصت على تكريم المواطنين الذين يساهمون في الإبلاغ عن مواقع أثرية في فعاليات ومناسبات متعددة، وآخرها ملتقى الآثار الأول والذي أقيم بمدينة الرياض والذي كرم فيه 12 مواطناً من القصيم تعاونوا مع الهيئة بالقصيم في الإبلاغ عن مواقع وإعادة قطع أثرية”، مشيراً إلى أنَّ “مواقع التراث الوطني بالقصيم تحظى باهتمام ودعم من أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية”.

يذكر أنّه شارك في هذه الرحلة، مدير مكتب الآثار بفرع الهيئة محمد الزنيدي، وإبراهيم أبا الخيل، وخالد بن علي المكتوم،  وعبدالله بن عمير السحيباني، وعلي بن سعد العتيبي (مبلغون عن مواقع أثرية)، وحمد بن سليمان السحيباني (مهتم بالآثار).

 


هل قرأت هذا ؟
  • صور.. شاب يحول منزله في محايل إلى متحف يضم أكثر من 1000 قطعة أثرية
  • بالصور.. اكتشافات أثرية جديدة في منطقة الرياض
  • في لفتة وطنية .. الشهراني يبادر بتسليم ٦ قطع أثرية لسياحة بيشة
  • تمتد لكيلومترين.. سرقة مدينة أثرية كاملة تحت الأرض في مصر


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :