لأول مرة.. هاتف ذكي مزود بـ”أنف” لشم الروائح

لأول مرة.. هاتف ذكي مزود بـ”أنف” لشم الروائح

الساعة 9:46 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
لأول مرة.. هاتف ذكي مزود بـ”أنف” لشم الروائح
المواطن - متابعة

تستعد شركة “BULLITT” صاحبة هواتف “CAT” المضادة للصدمات لإطلاق أحدث أجهزتها المزودة بـ”أنوف” إلكترونية تستشعر الملوثات الموجودة في الهواء، لحماية المستخدمين والعمال لأول مرة.

يأتي ذلك خلال مشاركتها فعاليات معرض المحمول العالمي الذي ينطلق غداً الاثنين 26 فبراير وتستمر فعالياته حتى 1 مارس المقبل في برشلونة الإسبانية، وفق ما نقل موقع “ANANDTECH” يوم أمس السبت.

ويعتبر الهاتف “CAT S61” الجيل الثاني بعد أول إصدار من هذه العائلة “CAT S60” التي أطلقت في 2016 بميزة مستشعر الكاميرا الحرارية، إلا أن الشركة أضافت ميزة جديدة للكاميرا الحرارية تُمكنها من رصد درجات الحرارة بين 20 إلى 400 درجة مئوية مع دقة وضوح عالية.

كما يتمتع الهاتف يقوم الهاتف بإخطار المستخدم عندما يشتم رائحة الملوثات التي تفوق الحد المناسب، لتعلمه بأنه يمكث في بيئة أو مناخ غير صحي بل قد يؤثر على جهازه التنفسي أو المحيطين به.

ويستطيع الهاتف أيضاً رصد نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة الحالية، بالإضافة إلى احتوائه على أداة ليزرية مساعدة لقياس المسافة.

ويستهدف الهاتف الشريحة العاملة في بيئات ميدانية صعبة.

ومن مزايا الهاتف الأخرى مقاومته للماء والغبار، بفضل دعمه لمعيار “IP68″، إذ يمكن غمره داخل الماء لمدة ساعة واحدة على مسافة 3 أمتار، بالإضافة إلى متانته وقوة صموده للصدمات والسقوط من ارتفاع 1.8 متر دون أي ضرر يُذكر، وذلك بفضل هيكله المصنوع من الألومنيوم وتغطية شاشته بمادة كورنينغ غوريلا 2 المتينة القوية.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ملعب الحزم يستضيف الباطن لأول مرة في الموسم

بات من المرجح أن يبدأ ملعب نادي الحزم