مدينة الملك ‏سعود الطبية تستقبل 289 طفلاً بسبب #غبار_الرياض

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٢ مساءً
مدينة الملك ‏سعود الطبية تستقبل 289 طفلاً بسبب #غبار_الرياض

استقبلت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في طوارئ مستشفى الأطفال 289 طفلاً، خلال الـ12 ساعة الماضية، بسبب موجة الغبار التي شهدتها العاصمة.
وأوضحت المدينة أن الحالات تشمل أمراض الربو والتهاب الحلق والتهاب الشعب التنفسية شائعة الحدوث مع الأطفال الأقل من ثلاث سنوات والالتهابات الرئوية.
ودعت المدينة، الأهالي إلى أخذ الحيطة وعدم الخروج بأطفالهم، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، خصوصاً لمرضى الربو وحساسية الصدر .
يذكر أن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية، د.هيثم بن محمد الفلاح، وجه برفع جاهزية أقسام الطوارئ بالمدينة، وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة من الطاقم الطبي لاستقبال جميع الحالات.

يذكر أن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي وجه بأن يتم تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في مدارس الرياض والمحافظات التابعة لها: رماح وثادق والمزاحمية وحريملاء والدرعية وضرما بعد ورود تنبيهات من الأرصاد باستمرار موجة الغبار  على الرياض .

وتسبب الطقس غير المستقر في القصيم وبعض مناطق المملكة في تعليق الدراسة اليوم الأربعاء ببعض الإدارات التعليمية.

وتم تعليق الدراسة في عدد من المناطق والمدن من بينها إدارة التعليم في الدوادمي التي أعلنت تعليق الدراسة اليوم الأربعاء؛ نظرًا للحالة الجوية والمناخية الحالية، والآثار المترتبة عليها، وحرصًا على سلامة الجميع، وبناءً على تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة.

كما وجهت إدارة تعليم شقراء أيضًا بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع المدارس بما فيها المدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار.

وفي سياق متصل، علقت إدارة تعليم الغاط الدراسة أيضًا؛ ‏نظرًا لموجة الغبار الحالية وتوقع استمرارها، بحسب ما وجه مدير التعليم سليمان الخمشي.

وعُلقت الدراسة في جميع مدارس المذنب، وأيضًا في تقنية القصيم والمحافظات التابعة لها.

كما تم تعليق الدراسة في جميع مدارس البكيرية، وأيضًا في كل مدارس الرس، وعنيزة.