أسباب نقص حساب المواطن .. وآلية المراجعة بعد إيداع الدفعة الثالثة

الأحد ١١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٣ صباحاً
أسباب نقص حساب المواطن .. وآلية المراجعة بعد إيداع الدفعة الثالثة

بعد ساعات قليلة من إيداع الدفعة الثالثة من الدعم الحكومي عبر برنامج حساب المواطن، اشتكى بعض المواطنين من وجود نقص في الدفعات المالية المقدمة لهم، لاسيما الأشخاص الذين استفادوا من دفعات سابقة.

وأكد بعض المواطنين، أنهم وجدوا نقصًا ملحوظًا في المبالغ التي من المفترض أن يحصلوا عليها، لافتين إلى أنهم لا يعرفون أسباب الخصم، واختلاف المبلغ عن المبالغ السابقة التي حصلوا عليها.

وأوضح أحد المواطنين، أنّ لديه 4 أبناء مؤهلين وأنه حصل على مبلغ 955 ريالًا خلال الدفعتين السابقتين، مشيراً إلى أنه فوجئ بمبلغ الدعم 312 ريالًا خلال الدفعة الثالثة.

أسباب نقص حساب المواطن

وعلّق حساب “خدمة العملاء” التابع لـ حساب المواطن، على الكثير من الاستفسارات بهذا الخصوص، مغردًا: “في حال كان المبلغ ناقصًا يمكنك تقديم شكوى عن طريق البوابة الإلكترونية بعد 5 أيام من تاريخ الاستحقاق”، مؤكدًا أنه سيتم الرد على الاعتراض خلال 60 يومًا.

وأضاف حساب المواطن عبر صفحته الرسمية في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، “كشفت بيانات برنامج المواطن عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم”.

وأكد برنامج المواطن، أنه “تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم، ويمكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة”.

معنى “وجهت”

وأوضح الحساب، أن كلمة وجهت الموجودة مقابل الدفعة المستحقة للمستفيدين من الدعم الحكومي تعني أن الدفعة في طريقها إلى حساب المواطن في أحد البنوك، وأنه بإمكانه استلام المبلغ خلال ساعات اليوم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هلا هلا

    انا الشهر الماضي نزل لي مبلغ ١١٢٣ريال الشهر هذا جانوصلت رساله قالوا احد الأبناء عمره فوق ٣٥ سنه لازم ينزل من حسابي وفعلا نزل الشهر هذا لم ينزل لا لي ولا للابن ولحد لأن ما حصلت اجابه