أمير القصيم يرعى حفل جائزة السديري للتفوق العلمي ويكرّم ٦٧ فائزاً وفائزة

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٣ مساءً
أمير القصيم يرعى حفل جائزة السديري للتفوق العلمي  ويكرّم ٦٧ فائزاً وفائزة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم اليوم، بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين بمحافظات الغاط والمجمعة والزلفي .
وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل معالي الأمير فهد بن خالد السديري ومعالي الأمير تركي بن خالد السديري ومعالي سعد بن ناصر السديري ومحافظ الغاط عبدالله بن ناصر السديري وأفراد أسرة السديري ومدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي ومدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان ومديري التعليم في محافظات الغاط والزلفي والمجمعة.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل عُزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب حسان البدر من تعليم الزلفي .
وأكد أمين الجائزة المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، في كلمة له، أن تقدم الأمم لا يأتي إلا بتشجيع العلم وأهله وهو ما انتهجه قادة هذه البلاد على مر تاريخها المجيد.


وأضاف أن : حكومة خادم الحرمين الشريفين أنفقت بسخاء على التعليم بكافة مجالاته وفروعه وسخرت كافة خططها وإمكانياتها لنشر التعليم وتشجيع المتميزين وتحفيزهم للتفوق والإبداع واستقطعت الأموال الطائلة من ميزانياتها للارتقاء ببرامج التعليم وأنشطته وتهيئة البيئة المناسبة للإبداع والتفوق، مشيراً إلى أنها اختارت الاستثمار في الإنسان وهو الخيار الصعب في خطط التنمية ونجحت في تحقيق التوازن في تنمية الإنسان والمكان .
وقال الوهيبي في كلمته : ”ونحن في هذا الحفل البهيج نستذكر مواقف رجل الثقافة والعلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي سَخَّر كافة الإمكانيات المادية والبشرية لتحقيق التقدم العلمي المنشود والمأمول لهذه البلاد المباركة فشكراً لرائد نهضتنا العلمية والتنموية وشكراً لعضيده وحامل راية التغيير ومهندس رؤية المملكة ٢٠٣٠ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الذي جعل التعليم المحور الأساس في رؤيةالوطن الطموحة”.
وبيّن الوهيبي في كلمته أن جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري شهدت تفوق وتميز أبناء وبنات محافظات الغاط والمجمعة والزلفي وفي كل عام تزف الجائزة قافلة من المتميزين تدفعهم إلى عالم الإبداع والتفوق من هذه المحافظة التي تبقى دائماً شاهدةً وحاضرةً على تفوق وتميز أبنائها في كافة المجالات، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم ٦٧ فائزاً وفائزة في مجالات الجائزة المختلفة من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات .
ووجه الوهيبي كلمته للمكرمين قائلاً: “تكريمكم اليوم يحملكم أمانة ثقيلة للحفاط على هذا التميز ويعطيكم الثقة في تقديم المزيد من التفوق والتألق فهذا وطنكم يفتح ذراعيه ليحتضنكم ويسمو بكم إلى أعلى قمم الإبداع فأنتم الهدف من الرؤية الطموحة رؤية الوطن ٢٠٣٠ فهنيئًا لكم هذا التفوق ونبارك لكم هذا التميز وندعو لكم ولزملائكم بدوام التوفيق والسداد”.
واختتم الوهيبي كلمته بتقديم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لرعايته حفل الجائزة كما قدم شكره لمعالي الأمير فهد بن خالد السديري وإخوانه الكرام الذين يضربون المثل الرائع في برهم بوالدهم الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله بتخصيص جائزة سنوية باسمه.
بعد ذلك ألقى الطالب عمر العقيل من تعليم المجمعة قصيدة وطنية للأمير خالد بن أحمد السديري، ثم ألقى مسفر المالكي من تعليم الغاط كلمة المكرمين أشار فيها إلى ما يحظى به التعليم من دعم ورعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .
وأضاف المالكي: لقد أصبحت جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري حافزًا للجميع وأشعلت فتيل التنافس في مضمار التعليم الشريف مختتماً كلمته بشكر راعي الحفل لحضوره ورعايته لحفل الجائزة.

تلا ذلك عرض مرئي بعنوان (صور..وعطاء) ثم ألقى طلاب ثانوية الغاط أبريت الجائزة .
بعد ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة كلمة عبّر فيها عن سعادته بحضوره لحفل جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير وتطرق إلى العلاقة الوثيقة بين عائلتي آل سعود والسديري منذ نشأة الدولة السعودية عبر تاريخها .
وتحدث سموه خلال كلمته عن الاهتمام الكبير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بالتعليم مشيراً إلى الإنفاق الحكومي الكبير للتعليم إيماناً منها بأهميته وأهمية نشره .
وفي ختام كلمته قدّم سموه الشكر للأمير فهد بن خالد السديري وكافة إخوانه وأسرة السديري ولمديري التعليم واللجان العاملة في الحفل ليكرّم بعدها سموه الفائزين والفائزات بجائزة معالي الأمير خالد بن أحمد السديري.
وفي نهاية الحفل قدّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم هدية تذكارية لمعالي الأمير فهد بن خالد السديري وكافة الأسرة الكريمة عبارة عن لوحة تحكي عن تاريخ أسرة السديري .