الإنذار المبكّر: أمطار غزيرة وزخات من البَرَد على 5 مناطق

السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
الإنذار المبكّر: أمطار غزيرة وزخات من البَرَد على 5 مناطق

نبه النظام الآلي للإنذار المبكر إلى تعرُّض العديد من المناطق لموجة من التقلبات الجوية تتمثل في هطول أمطار غزيرة وزخات من البَرَد، منها مناطق حائل ومكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم.

وفي التفاصيل أوضح الإنذار المبكر في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، أن الحالة الجوية على الرياض تشمل الزلفي والغاط – المجمعة – الأرطاوية – والأجزاء المجاورة لها وتتجه شرقاً، وتستمر الحالة الجوية حتى الواحدة ظهراً، وتتمثل في هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة تحُدّ من مدى الرؤية الأفقية.

أما منطقة الباحة، فشهدت تكون سحب رعدية من الساعة: 09:55 صباح اليوم السبت وتتواصل للثامنة مساءً، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية تحُدّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

وفي منطقة مكة المكرّمة تشمل الأجزاء الساحلية، فتتكون السحب الرعدية بداية من 09:55 من صباح اليوم السبت وتستمر حتى الثامنة مساءً، تُصحب بنشاط الرياح السطحية تحُدّ من مدى الرؤية الأفقية، بينما في المدينة تشمل الحالة الجوية المفرحات – أبيار علي والأجزاء المجاورة لها وتتجه شرقاً، وتشمل أمطاراً متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى الواحدة ظهراً، مصحوبة بزخات من البَرَد ونشاط للرياح.

بينما في القصيم تشمل الحالة الجوية بريدة والربيعية – أم حزم – المذنب – الوطاة – الأبرق والأجزاء المجاورة تشمل أمطاراً متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى الواحدة ظهراً، وتشمل هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد، ورياح وغبار يحجب الرؤية.