التحالف العربي من عدن: الفرقاء التزموا بوقف إطلاق النار ونسعى لحل الخلافات

الخميس ١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٦ صباحاً
التحالف العربي من عدن: الفرقاء التزموا بوقف إطلاق النار ونسعى لحل الخلافات

أكّدت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنَّ الأطراف اليمنية في عدن، التزمت ببيان قيادة التحالف، مشيرة إلى أنَّ “الهدوء يعود إلى المدينة”.

وشدّدت قيادة التحالف، وفق قناة الإخبارية، صباح الخميس 1 شباط/فبراير الجاري، على أنَّ “دول التحالف تسعى لتجنب الفوضى وضمان أمن واستقرار اليمن”.

وبيّنت أنَّ “المملكة والإمارات يشتركان في رؤية واحدة وهدف واحد هو أمن اليمن واستقراره”، مشيرة إلى أنّه “نسعى للحفاظ على كيان الدولة اليمنية وحل خلافات الفرقاء”.

وكانت قيادة التحالف، قد أوفدت مجموعة عسكرية وأمنية رفيعة المستوى، من السعودية والإمارات، بغية الوقوف على استجابة الأطراف المعنية لقرار قيادة التحالف بوقف إطلاق النار، وعودة الأوضاع لما كانت عليه قبل اندلاع الأحداث يوم الأحد الماضي؛ إلى مدينة عدن جنوب اليمن.

وأكّد وفد قيادة التحالف، وفق مصادر محلّية، والذي التقى جميع الأطراف المعنية، ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وعودة الحياة والهدوء للمدينة، داعيًا إلى “التركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من المليشيات الحوثية الإيرانية، ونبذ الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد، وإعادة الأمن والاستقرار إلى ما كان عليه في السابق، وتمكين الأجهزة الوطنية من تقديم الخدمات للمواطنين، واستمرار إعادة التنمية كما كانت عليه قبل الأحداث”.

وشدّد على أنَّ “ما حدث لا يخدم مهمة الشرعية والتحالف في استكمال تحرير الأراضي اليمنية”، لافتًا إلى أنَّه “على الجميع تقديم المصلحة العامة، وحقن دماء اليمنيين”.