التحالف: الوضع في عدن مستقر وهذا هدفنا في اليمن

الخميس ١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٧:١٠ مساءً
التحالف: الوضع في عدن مستقر وهذا هدفنا في اليمن

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية أن الوضع في عدن مستقر حيث التزمت الأطراف كافة بالبيان الصادر من قيادة التحالف.
جاء ذلك في بيان أصدره التحالف اليوم عقب اجتماع الوفد العسكري والأمني رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذي وصل إلى عدن أمس للوقوف على استجابة الأطراف المعنية لقرار قيادة التحالف بوقف إطلاق النار وعودة الأوضاع لما كانت عليه قبل اندلاع الأحداث يوم الأحد الماضي.
وأشار البيان إلى أن الهدف الآن هو ضمان أمن واستقرار اليمن وتجنب كافة أشكال الفوضى وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمني والحفاظ على كيان الدولة اليمنية.
ودعا البيان الأطراف اليمنية كافة إلى التعامل بحكمة وروية والتركيز على الهدف الرئيسي وهو دحر الميلشيات الحوثية التابعة لإيران.
وأكد أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة هدفهما واحد ورؤيتهما مشتركة وليس لديهما أطماع سوى أن يكون يمن العروبة آمنا ومستقرا وقادرا على التنمية والازدهار.
كما أكد أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تقفان إلى جانب الشعب اليمني وتقودان جهود المصالحة بين الأطراف اليمنية إيمانا بأهمية أمن واستقرار اليمن والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وشدد على أن مستقبل اليمن يجب أن يكون هدف الجميع من خلال تغليب المصلحة الوطنية – التي ينبغي أن تكون فوق كل اعتبار – وتجنب الانشغال بخلافات جانبية وضيقة عن الهدف الرئيسي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بارع البارع

    اللهم أنصر جنودنا على الحوثيين أذناب إيران المجوس عاجلاً غير آجل يارب العالمين