الخرجي لـ”المواطن” : المشاريع السياحية القادمة ستجعل السعودية مقصداً بارزاً للسياح

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٧ مساءً
الخرجي لـ”المواطن” : المشاريع السياحية القادمة ستجعل السعودية مقصداً بارزاً للسياح

وصف مدير عام الفروع والجودة بمجموعة الطيار، سليمان محمد الخرجي، رؤية المملكة 2030 بأنها ستفتح المملكة على العالم بحيث يكون هناك تنوع كبير لإيرادات السعودية، خاصةً أن السياحة ليست جديدة على المملكة.

وقال في تصريحات خاصة لـ “المواطن“، على هامش ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر في نسخته الثالثة بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني، بمشاركة أكثر من ٧٥ عارضاً من ٣٠ دولة حول العالم، والذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود، وترعاه “المواطن” إلكترونياً، بأن المملكة تستقبل ملايين المعتمرين والحجاج، وقدرتها على تفويجهم في وقت قصير، بالإضافة إلى تنوع التضاريس وأجوائها وعمقها التاريخي.

ورأى الخرجي أن المملكة تتوجه إلى المستقبل الزاهر بمشروعات نيوم والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى الموجودة في حقيبة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ليصبح التوجه القادم مدعومًا بالتأشيرات الإلكترونية التي تعمل عليها الجهات المعنية وهو ما يسهل أن تكون المملكة مقصدًا بارزاً للسياح بشكل كبير.

وحول علاقة تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالسياحة، شدد على أنه رغم تطبيقها إلا أن المملكة أرضية خصبة للاستثمارات كما أن الاقتصاد جاذب، قائلًا: إن القيمة المضافة لن تُنفر السياحة ولن تؤثر على استقطاب السُّياح من الخارج والداخل، لافتاً إلى أن العديد من الدول تطبق ضرائب بأسعار أكثر.

وفيما يتعلق بمبادرات شركة الطيار المقبلة، كشف أنها ستكون أحد ممثلي مركز الحراك للسياحة الوافدة، وذلك من خلال مكاتبها المنتشرة حول العالم، مضيفًا أن للشركة أكثر من 10 مكاتب عالمية، كما أن “الطيار” لديها مزايا وهي أنها ليست مجرد وكالة سفر، بل إن لها ضيافة فندقية وشركات تأجير سيارات وخدمات أخرى عديدة.