السوق المالية تحذر من الاستثمار بالعملات الرقمية.. احتيال ومخاطر سوقية

الأحد ١١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٨ صباحاً
السوق المالية تحذر من الاستثمار بالعملات الرقمية.. احتيال ومخاطر سوقية

حذرت هيئة السوق المالية اليوم السبت من الاستثمار بالعملات الرقمية مؤكدة أنها تنطوي على مخاطر كبيرة، كما أنها لا تخضع للرقابة داخل المملكة.

وأكّدت السوق المالية، اليوم، أن الاستثمار والمضاربة والمشاركة في الطروحات الأولية للعملات الرقمية، تنطوي على مخاطر عالية، من بينها مخاطر خسارة رأس المال ومخاطر الاحتيال، ومخاطر سوقية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعار العملات الرقمية، والضبابية حول طريقة تقييمها؛ فضلاً عن صعوبة حماية المستثمرين؛ لكونها خارج نطاق الرقابة داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الهيئة أن هذه الاستثمارات مرتبطة بمخاطر عديدة، أهمها: مخاطر تذبذب الأسعار بنسب كبيرة، ومخاطر الاحتيال، وذلك لعدم خضوعها لجهات رقابية وإشرافية تُعنى بحماية المستثمر، ويزعم كثير من هذه المواقع أنها جهات مرخصة للاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية، وتقوم بتوقيع عقود وهمية وطلب تحويل أموال لجهات غير معروفة.. كما أنها تنطوي على مخاطر تشغيلية ناتجة من احتمالية الاختراق الإلكتروني.

وأشارت إلى أنه بسبب محدودية المعلومات المتاحة للمستثمرين عن مثل هذه الاستثمارات، وعدم خضوعها لإشراف الهيئة ورقابتها، وصعوبة فهم مخاطر هذه الاستثمارات من قِبل المستثمرين الأفراد، فإن المستثمرين قد يتعرّضون لخسائر كبيرة في رأس المال، ولعمليات نصب واحتيال.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن الزهراني

    مهما حدث او سوف يحدث لن يكون ككارثة سوق الاسهم السعودي سنة 2006م او الاكتتابات الوهميه بعلاوات اصدار خرافيه
    النصاب يحذر من نصاب اخر !! قمة الحقاره