المغادرون أول فيلم محلي يشاهده السعوديون الليلة

الجمعة ٢ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:١٣ مساءً
المغادرون أول فيلم محلي يشاهده السعوديون الليلة

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن عرض فيلم المغادرون، الليلة، على شاشة التلفزيون السعودي، ضمن مبادرة لعرض الأفلام السعودية على الشاشة المحلية.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم: تدشن شاشة التلفزيون في الساعة 11 من مساء اليوم الجمعة مبادرة أفلام السعودية على السعودية، وهي مبادرة هدفها إمتاع جمهور التلفزيون بالفن السينمائي المحلي، فضلًا عن دعم صناع الأفلام السعوديين من خلال عرض إبداعاتهم الفيلمية الحائزة على جوائز إقليمية على شاشة السعودية.

وأضاف البيان أن العرض الأول سيكون من نصيب فيلم “المغادرون” للمخرج الشاب عبدالعزيز الشلاحي، وهو الفيلم الذي لفت أنظار النقاد محليًّا وعربيًّا وعالميًّا، وحاز على عدة جوائز أهمها: جائزة أفضل فيلم روائي لمهرجان مراكش الدولي لتبادل الثقافات، وجائزة أفضل فيلم روائي وجائزة أفضل ممثل لمهرجان أفلام السعودية 2017، وهو من بطولة محمد القس وخالد الصقر وشجاع نشاط.

وسوف تتوالى عروض الأفلام على القناة السعودية خلال الأسابيع القادمة مساء كل جمعة في نفس التوقيت؛ إذ سيعرض الأسبوع القادم فيلم “شكوى” للمخرجة هناء العمير، يليه فيلم “بسطة” للمخرجة هند الفهاد، ثم فيلم “نحو الجنوب” للمخرج عبدالرحمن عايل.