بالحرف اليدوية والفرق الشعبية.. تبوك تنهي استعدادها للمشاركة في مهرجان الجنادرية 

الأحد ٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
بالحرف اليدوية والفرق الشعبية.. تبوك تنهي استعدادها للمشاركة في مهرجان الجنادرية 

أنهت منطقة تبوك استعداداتها للمشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية في دورته الـ 32 لهذا العام.

جاء ذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، حيث أكدت منطقة تبوك إكمال استعداداتها للمشاركة بجناحها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية في دورته الـ 32، الذي سيتضمن العديد من الحرف اليدوية والمهن والفرق الشعبية.

وأوضح رئيس وفد منطقة تبوك في الجنادرية محمد بن سداد السعيد، أن أمير منطقة تبوك وجَّه بالاستعداد المبكر والظهور بشكل مميز من خلال أنشطة وبرامج المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 32، مشيراً إلى أن منطقة تبوك تشارك بالعديد من الحرف اليدوية والفرق الشعبية التي تعكس التنوع التراثي والثقافي للمنطقة.

وتشارك منطقة تبوك من خلال موقعها في السوق الشعبي في مهرجان الجنادرية بحرف متنوعة، تتمثل بصناعة الأشورة والمخادج البحرية، وصناعة النواظير البحرية، وفتل الحبال وتوليف الحجر والبناء التبوكي القديم، وصناعة السفن الشراعية، ونجارة الأبواب والشبابيك القديمة وصناعة الأشرعة وكذلك الصخواي البحرية وحياكة وتطريز السدو، إضافة إلى معرض للمقتنيات التبوكية التراثية التي كان يستخدمها أهالي منطقة تبوك بالسابق.

كما أشار السعيد إلى مشاركة الفرقة الشعبية بمحافظة أملج لهذا العام والتي تؤدي الطرب الشعبي القديم، من الموال وزفة العريس والراية والجلالة والخبيتي، بالإضافة إلى العديد من الألوان البحرية المتنوعة.