بالصور.. أمانة الرياض تغلق 268 منشأة وتضبط أكثر من 130 عاملاً مخالفًا

الأحد ١١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٥ صباحاً
بالصور.. أمانة الرياض تغلق 268 منشأة وتضبط أكثر من 130 عاملاً مخالفًا

نفذت أمانة منطقة الرياض خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري حملات ميدانية ورقابية مكثفة شملت جميع أحياء مدينة الرياض للحد من التعديات على الأراضي المملوكة، وضمان التزام المنشآت بالأنظمة واللوائح، ومكافحة سلوك البيع الجائل وكافة مظاهر التشوه البصري حفاظًا على المنظر العام للمدينة.

وأزالت الأمانة 133 مخيمًا مخالفًا خلال الأيام السبعة الماضية، وشملت حملات الإغلاق والإزالة 30 موقعًا متفرقًا، وعشرات من حظائر المواشي والغرف الجاهزة التي شيّدت في أراضٍ مملوكة لمواطنين، إضافة إلى إزالتها للتعديات الواقعة على طريق مكة المكرمة وصولاً إلى المدخل الغربي للعاصمة، ووضع حد لانتشاره الصبات الخرسانية عند المجمعات السكنية دون مسوغات نظامية.

وأغلقت الأمانة خلال الفترة ذاتها 268 منشأة ومكتبًا مخالفًا للأنظمة، وذلك خلال حملاتها الميدانية المكثفة على الورش الصناعية والمستودعات ومكاتب تأجير السيارات والمؤسسات والشركات التي تعمل داخل المجمعات والعمائر التجارية، وتفاوتت المخالفات ما بين عدم توفّر رخصة نظامية، وانتهاء مدة سريان الرخصة، ومخالفة الاشتراطات الصحية والنظافة، ونفذت الأمانة بحقهم لائحة الجزاءات والغرامات.

وواصلت الأمانة خلال الأسبوع الماضي حملاتها على الباعة الجائلين المخالفين في مختلف أحياء مدينة الرياض، في إطار حملاتها لمكافحة السلوكيات المشوهة لجمالية المدينة، ونتج عنها إزالة مئات المباسط العشوائية، وصادرت البضائع المعروضة بطريقة غير نظامية والمهددة لسلامة وراحة سكان مدينة الرياض.

وضبطت الأمانة خلال حملاتها على أحياء البطحاء، الحلة، منفوحة، عتيقة، الجرادية الفيصلية، الحائر، أكثر من 130 عاملاً مخالفًا للأنظمة، معظمهم يعملون لحسابهم الخاص وبما يتعارض مع اللوائح والتعليمات، إضافة إلى ممارستهم للبيع الجائل المخالف، وسلمتهم للجهات الأمنية لتنفيذ العقوبات النظامية بحقهم.

كما حجزت الأمانة عددًا من المعدات الثقيلة التي تتخلص من المخلفات في الأراضي الفضاء والأودية بما يخالف الأنظمة، ومعدات أخرى مخالفة تقوم بقص الحجارة في ظهرة لبن، إضافة إلى إزالة الشاحنات الموقفة في الأراضي الخالية والتي تهدد سلامة السكّان وتشوّه المنظر العام للمدينة.