بالصور.. أمير عسير يزور الجنادرية ويدون دعاءه لمنصور بن مقرن

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٥ صباحاً
بالصور.. أمير عسير يزور الجنادرية ويدون دعاءه لمنصور بن مقرن

تفقد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، مساء أمس الاثنين، قرية عسير المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة.

وكان في استقباله وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عياف ورئيس الشؤون الخاصة بمكتب أمير عسير فيصل بن مشرف، رئيس اللجنة العليا لمشاركة منطقة عسير في الجنادرية، وعدد من أصحاب المعالي ووجهاء المنطقة.

وتجول أمير عسير في معرض الحرفيين واستمع لشرح مفصل من أمين جمعية البر عن المعرض ومحتوياته والحرفيين ودعم الجمعية لأنشطتهم ومشاريعهم وتسلم هدايا قدمها عدد من الحرفيين، مثمنين له دعمه اللامحدود لهم قبل وأثناء مشاركتهم.

ودون دعائه لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز على لوحة تحمل صورة الراحل في جناح القرية.

وتجول فيصل بن خالد على قصر الطين وقصر الحجر واستمع لشرح مفصل عن مراحل التطوير التي شهدتها القرية، ثم أخذ سموه مكانه في قصر عسير بالضيافة الملكية وشاهد العروض الشعبية والفلكلورات ثم كرم الداعمين والمشاركين والمنظمين.

وأكد أمير عسير في تصريحه أن ما شهدته القرية من تحسين وتطوير وعمل مستمر يأتي ضمن خطط الإمارة لتحسين البنية التحتية للقرية وتلبية رغبات الزوار في توسيع دائرة مشاركة المنطقة، لاسيما وأنها تعتبر من أكثر القرى زيارة ومقصد من قبل زوار الجنادرية وهذا يزيد المسؤولية لتقديم ما يرتقي لتطلعات الزوار، وستشهد القرية استكمال الأعمال وتنويع المشاركات مستقبلًا.


وأكد أن التاريخ والتراث والثقافة مرتكزات أساسية وأمانة على عاتقنا أن نحافظ عليها ونوليها جل الاهتمام لتقديمها للأجيال والزوار، فالمملكة غنية بتنوع فريد ومنطقة عسير أحد المناطق التي تزخر بموروث ثقافي تاريخي مميز جعلها قبلة لزوار الجنادرية وضاعف مسؤولياتنا والتحديات للاستمرار في التميز ومواصلة ذلك.


وقد أثنى على جهود جمعية البر بأبها التي قامت على معرض الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة وجهودها المتميزة في رعاية تلك الأسر وتدريبها وتأهيلها لتحويلها من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة وفاعلة وتلك الجهود المتميزة التي تقوم بها الجمعية بقيادة الشيخ محمد بن فحاس وزملائه في الجمعية.


وشكر اللجان المنظمة في قرية عسير على جهودهم ومتابعتهم اليومية وحرصهم على سير العمل على أكمل وجه.