بالصور.. أهالي جبال سلا بالعارضة بلا مياه منذ 6 أشهر

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:١٧ مساءً
بالصور.. أهالي جبال سلا بالعارضة بلا مياه منذ 6 أشهر

لا يزال أهالي وسكان جبل بني معين وسلا بمحافظة العارضة شرق منطقة جازان يعانون العيش بدون مياه لأكثر من 6 أشهر، حيث يعيش في قرى سلا قرابة 500 نسمة.

قال علي المعيني لـ”المواطن” “تقدمنا بشكوى لمياه جازان وفرع العارضة والتي لم تستجب لشكوى الأهالي”.

وأضاف أن متعهد السقيا لا يحضر بحجة انتهاء العقد وأصبح الأهالي في متاهة ولا يوجد لديهم آبار المتعهد، موضحاً أن رقم المعاملة (٩٤/ ٧٠٠٣٧/ ١٤٣٧) المواقع الجبلية المرحلة الثانية.

وتابع أن البعض تكلف أكثر من 500 ريال لكل صهريج من أجل إيصالها للمنازل عن طريق صهاريج مياه خاصة بعد معاناة والبعض لا يستطيع دفع المبلغ لسوء حالته المالية ووضعه لا يسمح.

وأضاف تقدمنا بشكوى لفرع إدارة المياه بجازان دون فائدة تذكر ولم يتم معالجة وضع سقيا جبل سلا، مضيفين أن بعض المواطنين تواصلوا مع إدارة مياه جازان وفرع العارضة ولم يحصلوا على أي تجاوب أو حلول.

وناشد الأهالي عبر “المواطن ” أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ونائبه – حفظهم الله ورعاهم – النظر في معاناتهم وتكليف من يخاف الله لإيصال مياه السقيا لمنازلهم وتأمين وايتات كما كان من قبل وصرف كروت سقيا لهم، مضيفين أن ولاة الأمر -حفظهم الله ورعاهم- يصرفون المليارات لرفاهية وراحة المواطن في كل مكان. كما طالبوا وزارة المياه بإلحاقهم بشبكات المياه التي تنفذ حالياً في محافظة العارضة من خلال إنشاء مشروع شبكة مياه لقطاع جبال العبادل وسلا بالعارضة.

المواطن” بدورها تواصلت مع مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة لخدمات المياه بجازان عمر صيقل، ولم يتم الرد إلى الآن.