بالصور.. برنامج تأهيل المعيدين في اللغة الإنجليزية بجامعة جازان

الأحد ١٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٣ مساءً
بالصور.. برنامج تأهيل المعيدين في اللغة الإنجليزية بجامعة جازان

دشن مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني البرنامج التأهيلي للمعيدين والمحاضرين في اللغة الإنجليزية للحصول على القبول الأكاديمي في مجال الدراسات العليا، وذلك صباح أمس بمكتب معاليه.

وبارك مدير الجامعة هذه الخطوة المتمثلة في دعم المعيدين والمحاضرين وتأهيلهم لاجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية، مشيداً بالخطوات العلمية والإعداد الذي سبق انطلاقة البرنامج على أرض الواقع.

ووجه برصد الإيجابيات والسلبيات للبرنامج وإعداد التقارير اللازمة لاستمراريته، مؤكداً معاليه أن البرنامج ليس بديلاً للابتعاث ويأتي مسانداً له حيث سيُكْسِبُ المشاركين والمشاركات المهارات الأساسية للغة الإنجليزية.

وحضر تدشين البرنامج وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور سلطان بن حسن الحازمي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبو راسين، والمشرف على إدارة الابتعاث والاستقطاب والتعاون الدولي الدكتور محمد بن عبدالرحيم عقيل.

وأوضح المشرف على إدارة البعثات والاستقطاب والتعاون الدولي الدكتور محمد بن عبدالرحيم عقيل أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ 200 معيد ومحاضر من الجنسين وسيقام البرنامج لمدة 12 أسبوعاً  بواقع 12 ساعة أسبوعياً من الأحد إلى الأربعاء.

ويهدف البرنامج لتأهيل المعيدين والمحاضرين في اللغة الإنجليزية لمساعدتهم على تحقيق شرط اللغة للحصول على القبول الأكاديمي في مجال الدراسات العليا في الجامعات التي تشترط اجتياز شرط اللغة الإنجليزية، كما يهدف إلى تقليص المدة الزمنية التي يقضيها المبتعث لدراسة اللغة الإنجليزية.

وأضاف الدكتور عقيل أن الملتحقين بالبرنامج خضعوا لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية بالتعاون مع مركز وقسم اللغة الإنجليزية بالجامعة لتنفيذ البرنامج وبمتابعة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي سعادة الأستاذ الدكتور محمد أبو راسين، وبالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية ومركز اللغة الإنجليزية بالجامعة.