بالصور.. بلدية الغزة تغلق وتنذر 6 مطاعم مخالفة بمكة المكرمة

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
بالصور.. بلدية الغزة تغلق وتنذر 6 مطاعم مخالفة بمكة المكرمة

أغلقت بلدية الغزة الفرعية بمكة المكرمة عدداً من محلات الوجبات الغذائية والمطاعم المخالفة وأنذرت آخرين، وذلك بعد رصد العديد من المخالفات في تلك المحلات، وإعطائهم مهلة لتصحيح أوضاعهم التشغيلية.

أوضح ذلك المهندس حسن بن سعيد خنكار، رئيس بلدية الغزة الفرعية، وأشار إلى أن البلدية تكثف نشاطها المتعلق بمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفـرها في الأسواق والمحلات التجارية ومحلات تقديم الوجبات الغذائية والبقالات والمطاعم حسب طبيعة كل نشاط، وبهدف تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي والقضاء على المخالفات.

من جهته قال مدير إدارة الخدمات ببلدية الغزة خالد بن عبدالله مجيريشي: إن البلدية شكلت فريقاً يضم كلاً من: رئيس قسم الأسواق وليد الحكمي ورئيس قسم صحة البيئة عادل الحسني ورئيس قسم النظافة عبدالله المولد ومشرف الأسواق عزيز الهلالي، وتم تنفيذ حملة موسعة على الأحياء التابعة للبلدية مثل منطقة الحفاير وشارع منصور والغزة، ورصدت عدد من المحلات المخالفة، حيث تمثلت المخالفات في وجود حشرات ومخالفة أنشطة التراخيص ووجود أدوات غير صالحة للاستخدام وتدني مستوي النظافة العامة والبروز خارج المحلات وتدني مستوى تجهيزات بعض المحلات، إضافة إلى ضبط كميات من الأدوية والادعاءات الطبية والصبغات الصناعية المحظورة.

وقال إنه تم إغلاق (3) محلات وإنذار (3) آخرين ومصادرة دواليب خشبية، وإزالة جميع الهناقر والشبوك الموضوعة لتعليق الملابس، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات تمت بعد ضبط المخالفات لدى أصحاب تلك المحلات خلال الجولة الميدانية الدورية التي نفذها مراقبو البلدية أمس.

وأكد المجيريشي أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة جميع الأسواق والمحلات الغذائية والتجارية وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين وزوار العاصمة المقدسة.