بالصور.. تعليم الرياض يدشن ملتقى جامعتي بوابة مستقبلي

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٢ مساءً
بالصور.. تعليم الرياض يدشن ملتقى جامعتي بوابة مستقبلي

دشن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، حمد بن ناصر الوهيبي، ملتقى الجامعات الذي يقام خلال الفترة من 03/ 06/ 1439 إلى 06/ 06/ 1439هـ في مدارس المملكة تحت شعار (جامعتي بوابة مستقبلي)، والذي يهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات بأنظمة الجامعات والتخصصات المختلفة في كل جامعة وكلية، وذلك بحضور مدير مكتب تعليم الرائد الدكتور عبدالله المهنا ومدير الإرشاد الطلابي الأستاذ عبدالرحمن السبيل و المشرف العامّ على مدارس المملكة الدكتور ناصر الملحم.

وأشاد الوهيبي خلال كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح بالملتقى وطريقة التنظيم، مؤكّداً على أهمية مثل هذه الملتقيات وفائدتها للطلاب والطالبات؛ حيث إن هذا المحفل فرصة ذهبية ‏يجب أن يستفيد منها الطالب، وذلك بأن يتعرف على التخصصات المتاحة ‏والمناسبة لسوق العمل، وما هي المفاتيح التي ستساهم في تحقيق رغباته.

‏وحفَّز الوهيبي الطلبة بأنكم أنتم المعنيون في رؤية المملكة 2030 وأنتم من سيقطف ثمارها بإذن الله، فهذه الرؤية ليست شعارًا وإنما عطاء يتطلب من الجميع التفاعل، ولا مكان فيها للخمول.

من جانبه أوضح المشرف العامّ على مدارس المملكة الدكتور ناصر الملحم أن هذا اللقاء جزء من برنامج التوجيه ‏الأكاديمي؛ لتبصير الطلاب ‏بطريقة القبول في الجامعات والتخصصات المتاحة والمناسبة، ‏وما هي الشروط لكل تخصص ‏وكيف يمكن أن يلتحق الطالب بالتخصص الذي يريده، علمًا أن مدارس المملكة أخذت على عاتقها هذه المسؤولية الاجتماعية لخدمة أبنائنا الطلاب في منطقة الرياض.

وفي ختام اللقاء كرَّم مدير عام التعليم عددًا من الجهات المشاركة في اللقاء، داعيًا إلى استمراره في الأعوام القادمة.

هذا وقد خصصت الثلاثة الأيام الأولى للملتقى للبنين، واليومان الأخيران للبنات، حيث يضم المعرض العديد من الجامعات المحلية والعالمية المشاركة فيها لتعريف الطلاب والطالبات بمميزاتها وطريقة القبول فيها، بالإضافة إلى عدد من السفارات ومكاتب البعثات، ووصل العدد الإجمالي إلى خمسين جهة مشاركة.

الجدير بالذكر أنّ الملتقى يقام في مدارس المملكة للعام الثامن، وكان عدد الزوّار في العام الماضي حوالي (5500) زائر من (110) مدارس ثانوية من ثانويات الرياض، ويتوقّع أن يتجاوز العدد هذا العام ثمانية آلاف طالب وطالبة، حيث تمّ تنسيق زيارة أكثر من (120) مدرسة ثانويّة للبنين و(80) مدرسة ثانوية للبنات.