بالصور.. حسام بن سعود يستقبل مدير جامعة الباحة وأعضاء مجلسها

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٥ مساءً
بالصور.. حسام بن سعود يستقبل مدير جامعة الباحة وأعضاء مجلسها

نوه الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بما تقوم به جامعة الباحة من دور فاعل لخدمة الطلاب والطالبات والمجتمع، في ظل الدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الحكمية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالتعليم للنهوض بالأمة وشبابها.

جاء ذلك خلال استقباله في قاعة الاستقبالات بديوان الإمارة، اليوم، مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ويرافقه أعضاء مجلس الجامعة من وكلاء وعمداء الكليات.

وأوضح أن ما تمثله الجامعة من أهمية كبيرة لخدمة الطلاب والمجتمع في مجالات مختلفة من حيث التعليم الأكاديمي وعقد الشراكات التعاونية مع الجهات الحكومية والجامعات العالمية، إلى جانب الاهتمام بالبحوث العلمية التي تخدم المنطقة في المجالات كافة، متمنيًا التوفيق لجميع منسوبي الجامعة والعمل علو بذل المزيد من الجهود للوصول بالجامعة ومخرجاتها التعليمية للمستويات المرموقة والقيام بدورها في تأهيل الشباب والفتيات.

وألقى مدير جامعة الباحة، الدكتور عبدالله الحسين، كلمة رفع من خلالها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد على ما يلقاه التعليم والجامعات بصفة عامة وجامعة الباحة خاصة من دعم ورعاية، منوهًا بمتابعة ودعم سمو أمير الباحة للجامعة في مختلف المجالات.

وأضاف أن جامعة الباحة التي تضم 18 كلية تشمل مختلف التخصصات العلمية للبنين والبنات، منها 4 أربع كليات في محافظات المنطقة، وعدد من برامج الدراسات العليا في التخصصات المختلفة، يدرس بها 25 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن الجامعة تضم كذلك 4 وكالات، و9 عمادات مساندة ومعهد للدراسات والخدمات الاستشارية ومركز اللغة الإنجليزية، ومركز ريادة الأعمال، إلى جانب مركز الوثائق والمعلومات.

وأشار الدكتور الحسين إلى أن أكثر من 5000 عضو هيئة تدريس وموظفين وفنيين وإداريين من الجنسين يقدمون الخدمات لطلاب وطالبات الجامعة، مبينًا ما حققه الطلاب والطالبات في التخصصات المختلفة من نتائج ومنجزات مختلفة، مستعرضًا أبرز المشاريع والخدمات التي قامت بها الجامعة خلال الفترة الماضية.

وأكد حرص جميع منسوبي الجامعة على بذل كل الجهود للارتقاء بالتعليم الجامعي بالمنطقة، مقدمًا شكره لسمو أمير المنطقة على استقباله لهم والاستمتاع إلى توجيهات السديدة.

وبعد ذلك استعرض عدد من عمداء الكليات أبرز ما قامت به كلياتهم من برامج ودراسات خلال الفترة الماضية، إلى جانب اطلاعه على الرؤى والاقتراحات الجديدة.

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، ومدير مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي.