بالصور.. حملة لإزالة الإعلانات العشوائية بشرائع مكة المكرمة

الإثنين ٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
بالصور.. حملة لإزالة الإعلانات العشوائية بشرائع مكة المكرمة

تواصل بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة إزالة اللوحات الإعلانية غير القانونية المخالفة وغير المرخصة ضمن حدودها؛ لما تشكله من تشويه للمظهر الحضاري للمدينة وتهديداً للسلامة العامة على مستخدمي الطرق والأرصفة.

وقال المهندس فهد بن مرزوق البشري، رئيس بلدية الشرائع الفرعية، إن البلدية شكلت فِرقاً خاصة لمتابعة ومنع هذه الظاهرة وأزالت كلَّ ما يخدش المنظر العام، وبإشراف رئيس قسم الأسواق الأستاذ زين العابدين حبيب طاهر ومجموعة من المراقبين.

وتم أمس تنفيذ حملة موسعة على عدد من الشوارع والأحياء في نطاق البلدية أزالت خلالها أعداداً كبيرة من اللوحات المخالفة بلغت حوالي (40) لوحة كبيرة، والحملة مستمرة من قِبَل قسم الأسواق.

وأشار البشري إلى أن هذه الإجراءات اعتيادية ودورية يتم تنفيذها بين الحين والآخر لإزالة المخالفات التي يرصدها مراقبو قسم الأسواق، وهي تهدف إلى إزالة التلوث البصري وحماية المظهر الحضاري للشوارع والمرافق العامة من كافة أشكال الإعلانات المخالفة، والتأكيد على أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات، نظراً لما تشكله تلك الإعلانات من إعاقة وحجب للرؤية على سائقي المركبات، إضافة لتشويه للمرافق العامة والأرصفة والميادين.