#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
لبنان وإسرائيل يتوصلان إلى اتفاق إطاري وملحق أمني
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات المنطقة مع وزير خارجية الأردن
مائي يعزز ثقافة الترشيد بمشاركات متخصصة خلال أسبوع المياه السعودي 2026
الأخضر أمام اختبار الحسم.. تحضيرات مكثفة قبل مواجهة الرأس الأخضر في المونديال
تحت رعاية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، محافظ الدرعية، نظم المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية (SEHAI) بإشراف الخبراء اليابانيين بالمعهد ورشة العمل الرابعة عن كفاءة الطاقة في الأجهزة المنزلية بالمملكة بمشاركة خبراء سعوديين ويابانيين.
جاء ذلك في حضور السفير الياباني في السعودية السيد سوكاسا أويي مورا وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمعهد وأعضاء مجموعة العمل السعودية ورؤساء الإدارات الحكومية بمحافظ الدرعية وممثلي الشركات والخبراء اليابانيين.
وبيَّن مدير المعهد الدكتور إسماعيل بن محمد مفرح في كلمته الافتتاحية أن أهداف الورشة هي إكساب متدربي المعهد مهارات ومعلومات عن استخدامات الطاقة وترشيدها في كافة التخصصات التقنية بالمعهد،
وكذلك توعية المجتمع المحلي بكيفية ترشيد واستهلاك الطاقة في الأجهزة المنزلية بما فيهم معلمي وطلاب المدارس وبقية أفراد المجتمع.
أعقب ذلك كلمة سفير اليابان، ثم تم التقاط الصور التذكارية مع إدارة المعهد وأعضاء اللجنة التنفيذية ومجموعة العمل السعودية وممثلي الشركات والمتحدثين في الندوة مع الخبراء اليابانيين والسعوديين.
وتضمن ورشة العمل المحاور التالية:
1- سياسة المملكة العربية السعودية لكفاءة الطاقة والحفاظ عليها في قطاع المباني قدمها السيد/ محمد العروان والسيد/ محمد العنزي من المركز السعودي لكفاءة الطاقة.
2- مقدمة عن الجهود المبذولة في مجال كفاءة الطاقة في القطاع السكني قدمها السيد/ نويا سوقاي من مركز المحافظة على الطاقة باليابان (ECCJ)
3- ندوة نقاشية لمجموعة من متدربي المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وتعليق الخبراء اليابانيين والسعوديين عليها.
4- وكانت الفترة الختامية للسيد شو إناكوشي مدير عام بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان لاستخلاص مقترحات وتوصيات تطويرية لهذه الورشة في تطوير مخرجات التدريب بالمعهد.
وبعد أداء صلاة الظهر تم عقد ورشة عمل بين مجموعة العمل السعودية والخبراء اليابانيين وإدارة المعهد حول الدعم الياباني والتخصصات الجديدة المقترحة بالمعهد والتوصيات والمقترحات التي يجب أخذها في الاعتبار لتطوير وتحسين المخرجات التدريبية بالمعهد.
