بالصور.. مصادرة 195 كيلو غرامًا من الأغذية الفاسدة في شرائع مكة

الجمعة ٩ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٤ مساءً
بالصور.. مصادرة 195 كيلو غرامًا من الأغذية الفاسدة في شرائع مكة

 

نفذ مراقبو بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة، عددًا من الجولات التفتيشية على المطاعم والكافتيريات والمغاسل ومحلات تقديم المشروبات في نطاق البلدية والأسواق التابعة للمنطقة، رصدوا خلالها العديد من المخالفات الصحية والتشغيلية في تلك المحلات.

وأوضح رئيس بلدية الشرائع الفرعيه المهندس فهد بن مرزوق البشري أنَّ “البلدية شكلت عددًا من الفرق الميدانية لتكثيف الأعمال الرقابية، ضمن جهودها في تصحيح أوضاع المحلات المخالفة، والتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات”.

وأشار إلى أنّه “تم تنفيذ العديد من الحملات التفتيشية خلال الأيام الماضية، تم خلالها ضبط العديد من المحلات المخالفة، ورصد عدد من الملاحظات في تلك المحلات، شملت تدني مستوى النظافة العامة، وسوء التجهيزات وسوء تخزين المواد الغذائية والأدوات المستخدمة، وتدني مستوى نظافة الثلاجات، والنظافة الشخصية للعمال، وسوء الوضع بشكل عام داخل عدد من المطابخ والمحلات”.

من جانبه، قال بندر اللهيبي رئيس قسم صحة البيئة، إنَّ المراقبين صادروا خلال حملتهم كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة، وتم التحفظ على أدوات وأوان غير صالحة، لحين مراجعة أصحاب المحلات.

وبيّن اللهيبي أنّه “تمت مصادرة 60 كيلو غرامًا من الخضار، و25 كيلو غرامًا من اللحوم، و50 كيلو غرامًا من الأسماك، و50 كيلو غرامًا من البصل، و10 كيلو غرامات سلطة، إضافة إلى أدوات بلاستكية منوعة وثلاثة خلاطات وقطاعة لحم”.

وأكّد أنَّ “هناك جولات رقابية تنفذها البلدية بشكل دوري على كافة المحلات المتعلقة بالصحة العامة، بهدف المحافظة على تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي وتهيئة الأجواء الصحية للمواطنين والمقيمين وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على صحتهم وسلامتهم”.