بالصور.. معرض فني لنزلاء مركز تأهيل وادي الدواسر

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:١٣ مساءً
بالصور.. معرض فني لنزلاء مركز تأهيل وادي الدواسر

افتتح مركز التأهيل الشامل بوادي الدواسر، معرض الأعمال الفنية المقام بالمركز، بحضور محافظ وادي الدواسر بالإنابة الدكتور أحمد بن سعيد العلم، ومدير شرطة المحافظة والوفد المرافق لهما من منسوبي الدوائر الحكومية.

واطلع الحضور على الأعمال الفنية والإبداعية التي أنجزها المقيمون بالمركز من ذوي الإعاقة، وتجولوا في أقسام المركز وتعرفوا على الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

وتهدف فكرة المعرض إلى جمع الرسومات والأشغال اليدوية المتنوعة التي أنجزت من خلال تطبيق الأخصائيين النفسيين بالمركز لأسلوب العلاج بالفن على بعض الحالات، أو أثناء الفترات الترفيهية التي مارس فيها المستفيدون هواية الرسم لتفريغ طاقاتهم بشكل إيجابي، وعرضها للزائرين ليطلعوا على إبداعات هذه الفئة، بالإضافة إلى تحفيزهم وتنمية مهاراتهم الحسية والإدراكية ودمجهم مع المجتمع الخارجي من خلال ما يجدونه من التفاعل والتشجيع.

يُذكر أن مركز التأهيل الشامل بوادي الدواسر يرعى ما يقارب “92” حالة من ذوي الإعاقة، الذين تختلف درجات الإعاقة لديهم، ويقدم لهم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية الشاملة، ويقدم عدداً من البرامج التدريبية والترفيهية التي ينفذها كادر متخصص من الأطباء والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.