بالصور.. وكيل محافظة محايل يفتتح دار الفرقان النسائية لتحفيظ القرآن الكريم

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٠ مساءً
بالصور.. وكيل محافظة محايل يفتتح دار الفرقان النسائية لتحفيظ القرآن الكريم

افتتح وكيل محافظة محايل، علي بن إبراهيم الفلقي، اليوم الثلاثاء، دار الفرقان النسائية لتحفيظ القرآن الكريم، التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة.

وأوضح المشرف على الدار، فيصل بن علي شار، في كلمة له خلال الحفل، أن افتتاح الدار النسائية لتحفيظ القرآن الكريم يأتي تعزيزًا لأهداف الجمعية التي تسعى لنشر كتاب الله تعالى لدى الناشئة من أبناء وبنات المحافظة وربطهم به ومساعدتهم على حفظه وتلاوته وتجويده، ومساعدة الناشئة من البنين والبنات على التخلق بأخلاق القرآن الكريم وتطبيقه في جميع شؤون الحياة، لافتًا إلى أن المدرسة تضم 205 طالبات.

وأفاد بأن دار الفرقان النسائية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة بدأت أعمالها على الحلقات في العام 1437هـ، حيث ساهمت في سد احتياج المدارس النسائية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم من المعلمات المؤهلات وتدريبهن أثناء العمل وتطوير المدارس النسائية الخيرية والالتقاء بها تعليميًا وتربويًّا وإداريًّا، والاهتمام بالقرآن الكريم وتعليمه وتأهيل حافظات لتدريس القرآن الكريم.

كما تعمل الدار على المساهمة في رفع مستوى معلمات التعليم العام في مجال تدريس القرآن الكريم، إضافة إلى برنامج استقبال بداية العام الدراسي، وإقامة دورات تدريبية من ضمنها تثبيت الحفظ للحافظات، ودورة تحسين التلاوة لغير الحافظات ودروس تثقيفية وقراءات موجهة للطالبات.

وفي نهاية الحفل، كرمت الدار النسائية لتحفيظ القرآن الكريم وكيل المحافظة ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بندر الغنمي وأولياء الأمور المتفاعلين مع حلقات التحفيظ، والمتعاونين مع جمعية التحفيظ بدروع تكريمية تحمل شعار دار الفرقان النسائية لتحفيظ القرآن الكريم.