بالصور.. 1950 طلباً للالتحاق ببرنامج عزم للتمكين

السبت ١٠ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٣ مساءً
بالصور.. 1950 طلباً للالتحاق ببرنامج عزم للتمكين

استقبل برنامج “عزم للتمكين” لتأهيل الباحثين عن العمل الذي تنظمه حالياً لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” 1950 طلباً للالتحاق بالبرنامج من بينها 750 طلباً من فتيات، فيما اختتمت أمس المجموعة الثانية البرنامج التأهيلي ليصل العدد إلى خمسين شاباً وتم تأمين فرص وظيفية لهم في عدد من الشركات.

وأوضح المدير العام لبرنامج عزم للتمكين، خالد البلاهدي، أن البرنامج استقبل طلبات من 1200 شاب تقدموا للالتحاق به، وذلك عبر قنوات التوصل للبرنامج؛ حيث تم استقبال الطلبات من داخل المنطقة الشرقية وحتى من مدن خارج المنطقة.

وتابع أن المستهدفين هم من الأحياء التابعة للجنة “أحياء الخبر الجنوبية” وذلك وفق ما تم الاتفاق عليه من قِبل القائمين على البرنامج ليتم تحقيق الأهداف المرجوة منه من خلال تدريب وتوظيف 100 شاب مقسمين على أربع مجموعات مدة إقامته، مشيراً إلى أن البرنامج يستمر مدة شهر، ويقام بدعم من شركة أرامكو السعودية التي تتابع خطوات البرنامج من خلال إدارة المسؤولية الاجتماعية فيها.

وأشار البلاهدي، إلى أن اللجنة استقبلت 750 طلباً واستفساراً من فئة الفتيات، موضحاً أن البرنامج لا يشملهن في نسخته الحالية، ومؤكداً في الوقت ذاته على أن هناك ترتيبات وتنسيقاً لإقامة البرنامج ذاته للفتيات، وهناك تنسيق مستمر مع شركات محلية لتوفير فرص عمل للشباب والفتيات.

إلى ذلك تقيم اللجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” الأربعاء المقبل، لقاءً اجتماعياً ضمن برنامج “عزم للتمكين” يستهدف آباء المشاركين في البرنامج بهدف حثهم على أهمية العمل، والعزم على استمرار أبنائهم في وظائفهم التي تم توفيرها لهم من خلال البرنامج.