برنامج التواصل مع علماء اليمن يؤكد ضرورة القضاء على ميليشيا الحوثي الإيرانية

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٩ مساءً
برنامج التواصل مع علماء اليمن يؤكد ضرورة القضاء على ميليشيا الحوثي الإيرانية

ناقش برنامج التواصل مع علماء اليمن، خلال ندوته الشهرية الليلة الماضية تحت عنوان “علماء اليمن والدور المنشود”، العديد من الموضوعات الخاصة بدور علماء اليمن في مجابهة ومقاومة وفضح ميليشيا الانقلاب الحوثية الإيرانية.

وقدم مفتي مدينة عدن، الشيخ علي بارويس، ورقة عمل عن واجب العلماء في الوقت الحاضر، فيما قدم الشيخ محمد بن راجح ورقة علق فيها على مؤتمر علماء اليمن الذي أقيم الأسبوع الماضي في مدينة مأرب.

وشدد بارويس على ضرورة مواجهة فتنة ميليشيا الحوثي الإيرانية ومقاومتها، مؤكدًا أن ميليشيا الانقلاب تنفذ أجندة إيران الطائفية، مطالبًا العلماء ببيان خطر هذه الأجندات الإيرانية على اليمن والمنطقة بشكل عام.

وحذر من مخلفات الحرب وآثارها التي من أبرزها الحزبية والعصبية والمناطقية، داعيًا إلى مشاورة أهل العلم عند حدوث النوازل التي لا تزول إلا باجتماع الكلمة.

بدوره تحدث الشيخ محمد بن راجح عن مخرجات ومقررات مؤتمر علماء اليمن الذي عقد في مدينة مأرب الشهر الماضي، وأوضح فيه العلماء موقفهم من العديد من القضايا على الساحة اليمنية، أهمها الدعوة إلى الحفاظ على هوية اليمن الإسلامية والعربية ورص الصفوف والالتفاف حول الحكومة الشرعية والتصدي لميليشيا الحوثي ومقاومة التدخل الإيراني في اليمن.

وجدد شكره وتقديره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة لما قدمته وتقدمه من دعم ومسانده للحكومة الشرعية والشعب اليمني على كافة الصعد، مؤكدًا رفض العلماء محاولة تغيير المناهج الدراسية من قبل ميليشيا الحوثي وتجريم اغتيال العلماء والدعاة ورفض تكوين كيانات خارج إطار الشرعية.

وثمّن الشيخ ابن راجح التضحيات التي يقدمها أبناء الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المرابطين في الجبهات.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن علي الوشلي أن تسلط ميليشيا الانقلاب الحوثية الإيرانية على اليمن واليمنيين لن يستمر، وأنها إلى زوال، مشددًا على ضرورة قيام علماء اليمن بدورهم المنشود في فضحهم وفضح أجنداتهم الخارجية والبعد عن الحزبية العصبية.

ولفت نائب رئيس هيئة علماء اليمن، الشيخ أحمد المعلم، في مداخلته إلى أهمية بث روح الأمل في نفوس الناس ودعم الحكومة الشرعية والوقوف معها حتى يتم القضاء على الميليشيا الإيرانية وزوال خطرها على اليمن واليمنيين، مشددًا على دور العلماء في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها البلاد.

وقد تخللت الندوة مداخلات وتعقيبات من عدد من العلماء والدعاة والإعلاميين والمسؤولين في الحكومة اليمنية.