بسبب خطأ طبي.. طفلة تعاني منذ شهرين والأم تناشد أهل الخير

الخميس ١٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٣ مساءً
بسبب خطأ طبي.. طفلة تعاني منذ شهرين والأم تناشد أهل الخير

طفلة صغيرة تعرضت لحروق شديدة في يدها نتيجة خطأ طبية نجم عن تغذيتها بمحلول خارج الوريد، وذلك قبل شهرين في مستشفى شرق جدة.

وتتواصل معاناة الطفلة ريتان العتيبي، وهي ترقد في حالة صحية حرجة استدعت من ذويها مناشدة المسؤولين وأهل الخير لمساعدتهم على علاجها بالخارج أو في أحد المستشفيات التخصصية.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، ناشد عشرات المغردين وزير الصحة توفيق الربيعة لمتابعة حالة الطفلة واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها وإنقاذ حياتها قبل فوات الأوان.

وغرّدت والدة الطفلة: “ساعدونا في توصيل صوتنا، قلبي محروق على بنتي، تعبنا من مكان إلى مكان، الله يسعدكم خلونا نساعد بعض إنه الفاعلة المجرمة تعاقب قبل سفرها، ليس عقابًا أن تسافر وهي حرقت يد بنتي، وهذه ليست الحالة الأولى، كم طفل تعرض لنفس الخطأ”.

وأوضحت أن الطفلة منذ شهرين ترقد في حالة حرجة من مستشفى إلى آخر دون أي تقدم في حالتها الصحية، داعية الوزير الربيعة إلى النظر في حالتها وعلاجها في أي مستشفى خاص لو تطلب الأمر.

وكتبت أمها: “نفسي أعرف حقوق ابنتي كمواطنة تعرضت لحرق بسبب خطأ طبي، يا ليت أحد المحامين يقول لنا كيف يمكن أن نقاضي هذه الممرضة”.

وتفاعل المغردون، مع دعوة أم ريتان وشاركوا في وسم “حرق ريتان العتيبي” لمناشدة المسؤولين النظر في حالتها الطبية والعمل على إنقاذ حياتها في أسرع وقت.