بلومبيرغ: مؤسسة الحمادي تتواصل مع جولدمان ساكس

الأحد ٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٤ مساءً
بلومبيرغ: مؤسسة الحمادي تتواصل مع جولدمان ساكس

كشفت مصادر مطلعة أن شركة الحمادي للتنمية والاستثمار باتت على وشك التعاقد مع شركة جولدمان ساكس من أجل تقديم المشورة بشأن محادثات الاندماج مع الشركة الوطنية للرعاية الطبية.

وقالت المصادر رفيعة المستوى لشبكة بلومبيرغ الأميركية، إن الحمادي يمكنه الانتهاء من تعيين جولدمان ساكس في الأيام القليلة المقبلة، لافتين إلى أن هذه الإجراءات ليست أساسية وقد تتعرض لبعض التغييرات.

وألمحت المصادر إلى أنه من المحتمل عمل الرعاية الطبية الوطنية مع شركة جي بي مورغان، فيما قال ممثل عن الحمادي إن الشركة ستختار مستشارًا قريبًا، دون تقديم أي تفاصيل إضافية، كما رفض المتحدثون باسم جولدمان ساكس وجي بي مورغان التعليق.

وقالت الشركتان في أغسطس إنهما كانتا في مناقشات أولية حول الاندماج المحتمل الذي من شأنه أن يخلق شركة تبلغ قيمتها السوقية مجتمعة 1.9 مليار دولار.

ومن جانبها، قالت الشبكة الأميركية إنه من المتوقع أن تشهد عمليات الاندماج والاستحواذ في المملكة العربية السعودية نموًا اقتصاديًا أبطأ يشجع على زيادة الترابط بين الشركات، كما أن قواعد الاستحواذ الجديدة مستعدة لتسهيل الصفقات.

وتراهن المملكة في رؤيتها الاقتصادية الشاملة على إمكانية أن تلعب الخصخصة أدوارًا جيدة في الارتقاء بمستوى كفاءة الخدمات، وهو الأمر الذي يمثل فرصًا جيدة للاستثمار الأجنبي أو المحلي على حد سواء.