تعليق الدراسة انتصار لمطالب الأهالي ولكن!

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٤ مساءً
تعليق الدراسة انتصار لمطالب الأهالي ولكن!

استجابت الكثير من إدارات التعليم بالمملكة لمطالب الأهالي وأولياء الأمور فيما يخص تعليق الدراسة بعد صدور تنبيهات الأرصاد الجوية.

وبالرغم من أن تعليق الدراسة يحدث في وقت متأخر من اليوم إلا أن الأمر يسبب إرباكًا للعديد من أولياء الأمور.

ويطالب أولياء الأمور أن يتم الإعلان عن تعليق الدراسة في وقت مبكر من اليوم السابق بدلاً من الانتظار إلى المساء.

وفي بعض الأحيان يتفاجأ الطلاب بصدور قرار تعليق الدراسة في منتصف اليوم الدراسي أو بعد توجههم للمدارس والجامعات، الأمر الذي يراه البعض بلا فائدة، لكن هذا يحدث في الحالات الطارئة وفور صدور التحذيرات بعد حدوث الظواهر الجوية.

حالات تعليق الدراسة

والمعروف أن تعليق الدارسة هو إجراء وقائي يتم وفق دليل معتمد من وزارتي التعليم والداخلية، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

ووفقًا للدليل المعتمد فإن تعليق الدراسة يتم في حالتين فقط، وهما: وجود تنبيه متقدم، أو تحذير من ظواهر جوية بناء على تقارير الأرصاد.

طقس غير مستقر

وتشهد عدة مناطق من المملكة حالة من الطقس غير المستقر حيث تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة خاصة على الطرق السريعة.

وتوقعت الأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس على المناطق الشمالية والغربية، مصحوبة برياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار وتدنٍّ في الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض الملموس على وسط وشرق المملكة، يصاحب ذلك رياح شمالية غربية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، قد تصل إلى أقل من 2 كم، وسماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة.

وتسبب الطقس غير المستقر في عدد من مناطق المملكة في تعليق الدراسة اليوم الأربعاء ببعض الإدارات التعليمية.

وتم تعليق الدراسة في عدد من المناطق والمدن من بينها إدارة التعليم في الدوادمي التي أعلنت تعليق الدراسة اليوم الأربعاء؛ نظرًا للحالة الجوية والمناخية الحالية، والآثار المترتبة عليها، وحرصًا على سلامة الجميع، وبناءً على تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة.

كما وجهت إدارة تعليم شقراء أيضًا بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع المدارس بما فيها المدارس الليلية ومراكز تعليم الكبار.

وفي سياق متصل، علقت إدارة تعليم الغاط الدراسة أيضًا؛ ‏نظرًا لموجة الغبار الحالية وتوقع استمرارها، بحسب ما وجه مدير التعليم سليمان الخمشي.

وعُلقت الدراسة في جميع مدارس المذنب، وأيضًا في تقنية القصيم والمحافظات التابعة لها.

كما تم تعليق الدراسة في جميع مدارس البكيرية، وأيضًا في كل مدارس الرس، وعنيزة.