تنبيه متقدم من استمرار الغبار على الخرج

الجمعة ١٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٥ مساءً
تنبيه متقدم من استمرار الغبار على الخرج

نبه النظام الآلي للإنذار المبكر من استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدن في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1) كم  على منطقة الرياض.
وقال الإنذار الآلي في تنبيه متقدم إن هذه الحالة تشمل الخرج والأجزاء المجاورة لها ومن المتوقع أن تستمر حتى الرابعة عصرًا.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت اليوم هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في الرؤية الأفقية على مناطق تبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها والجوف ، حائل والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنورة.

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق ( نجران ، الرياض ، وادي الدواسر ، الشرقية ، حفر الباطن والقصيم والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ).
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-45كم/ساعة على الجزء الشمالي والجنوبي. وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم / ساعة على الجزء الأوسط، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج .