رئيس الفلبين لدول العالم: لا تسيؤوا استغلال نسائنا لأن ذلك سيترك جرحًا طويلاً ودائمًا

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٤:٤١ مساءً
رئيس الفلبين لدول العالم: لا تسيؤوا استغلال نسائنا لأن ذلك سيترك جرحًا طويلاً ودائمًا

واصل الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي التمسك برفض إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت بالرغم من إعلان الكويت التوافق على احتواء الأزمة، والتهدئة وعدم التصعيد.

وأعلن الرئيس الفلبيني أن حظر إرسال العمالة إلى الكويت سيستمر، مؤكداً أن هذا الحظر قد يمتد ليشمل دولاً أخرى»، وفق ما نشرته صحفية القبس عن مصادر فلبينية.

وكان الرئيس الفلبيني قد دعا رعاياه لمغادرة الكويت إثر العثور على خادمة فلبينية ميتة ومجمدة داخل مبرد في شقة مهجورة بالكويت.

واعترف الرئيس الفلبيني أن ذلك سيمثل ضغطًا على اقتصاد بلاده حيث سيتعطل الكثير عن العمل لكنه ليس لديه بديل آخر على حد قوله.

وأضاف في كلمة له أمام عدد من رجال الأعمال في بلاده أمس:  إن الفلبينيين في كل مكان يسعون لكسب الرزق.. هل يمكن أن أطلب منكم من فضلكم لا تعاملوهم مثل الحيوانات، لا تعاملوهم كالعبيد، مضيفاً: لا يستطيع اقتصادنا توفير العيش الرغيد للجميع.. ولهذا السبب علينا أن نسمح لعمالنا بالخروج والعمل في دول أخرى.. الشيء الوحيد الذي نطلبه هو أن يعامل عمالنا بكرامة إنسانية، وعلاج إنساني، والتسامح مع الاختلافات الثقافية التي لدينا.
وتابع بالقول: لا تسيؤوا استغلال نسائنا لأن ذلك سيترك جرحاً طويلاً ودائماً.. وربما لا يستطيع هذا الجيل نسيان ذلك، على حد تعبيره.