رسميًّا.. إلغاء تصفيات بطولة المملكة لدرجة الأولمبي

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٤ مساءً
رسميًّا.. إلغاء تصفيات بطولة المملكة لدرجة الأولمبي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن إلغاء تصفيات بطولة المملكة لدرجة الأولمبي (الفئة الأولى).

وقال الاتحاد في بيان قصير، عبر “تويتر”: “قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء تصفيات بطولة المملكة لدرجة الأولمبي (الفئة الأولى)، اعتبارًا من الموسم الرياضي الحالي 2017/ 2018)”.

وتابع بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم: “ويأتي قرار إلغاء التصفيات في أعقاب قرار مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الخميس الماضي، بإلغاء الدوري الأولمبي (الفئة الممتازة)، اعتبارًا من الموسم الرياضي المقبل 2018/ 2019”.

وكان مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر قبل بضعة أيام إلغاء الدوري الأولمبي للموسم المقبل، وتكليف اللجنة الفنية وعضو مجلس الإدارة المشرف على المنتخبات الوطنية للفئات السنية حمزة إدريس بوضع التصور البديل.

وشدد مجلس إدارة الاتحاد على ضرورة توافق التصور البديل مع الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020، وذلك خلال أسبوعين، والاكتفاء بدوري الدرجة الثانية كأدنى مسابقة على أن يتم التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة بشأن أندية الدرجة الثالثة وفق الرؤية التي تعمل على تحقيقها.