رقم سلبي يُلاحق النصر السعودي أمام الهلال

الجمعة ٩ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٧ مساءً
رقم سلبي يُلاحق النصر السعودي أمام الهلال
فشل نادي النصر السعودي في الحفاظ على تقدمه مرتين أمام الهلال في لقاء الجولة الـ21 من دوري المحترفين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليُحافظ الزعيم على صدارة المسابقة المحلية، ويكتفي العالمي بالمركز الثالث.
ولاحق نادي النصر السعودي رقمًا سلبيًا أمام الهلال عقب مباراة الجولة الـ21، حيث وصلت نسبة استحواذ العالمي في لقاء الأمس 31.1%، وفي آخر 9 مواجهات بلغت نسبة استحواذ النصر أقل من 40% في دوري المحترفين كان الزعيم طرفًا في 7 لقاءات منها.
وعلى الرغم من أن نادي النصر السعودي هو من بدأ في التهديف أمام الهلال، إلا أن إحصائيات مباراة ديربي الرياض في دوري المحترفين تؤكد تفوق الزعيم على العالمي واستحواذه على مجريات اللقاء.
وتجاوزت نسبة استحواذ الهلال أمام النصر السعودي الـ68%، وسدد لاعبوه 17 تسديدة بينها 5 على المرمى، وارتكب لاعبو الزعيم 15 خطأ، وبلغت دقة التمرير لديهم لـ87%.
ولم تتجاوز نسبة استحواذ لاعبي النصر السعودي أمام الهلال الـ32%، وقام لاعبوه بـ9 تسديدات بينها 5 على المرمى، وارتكب لاعبو العالمي 20 خطأ، ووصلت دقة التمرير لـ67%.
وكان النصر السعودي قد افتتح التسجيل عن طريق الوافد الجديد جونيور كابانانغا في الدقيقة الثامنة، إلا أن الزعيم تعادل سريعًا عن طريق نيكولاس ميليسي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15.
وواصل فريق النصر السعودي ضغطه على الهلال من أجل إحراز هدف التقدم، ونجح المغربي محمد فوزير في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24، وتعادل الوافد الجديد أشرف بن شرقي  للزعيم في الدقيقة 88.