ستامفورد بريدج‎ يُزيد بريق نجم نادي برشلونة

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٨ مساءً
ستامفورد بريدج‎ يُزيد بريق نجم نادي برشلونة

واصل النجم الإسباني أندريس إنيستا التألق على ملعب ستامفورد بريدج،‎ خلال مباراة نادي برشلونة وتشيلسي التي أُقيمت، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2018.

دائمًا ما يشهد ملعب ستامفورد بريدج‎ على تألق وإبداع نجم نادي برشلونة، والتي كان آخرها مباراة تشيلسي أمس، حيث أنقذ إنيستا الفريق الكتالوني من الهزيمة أمام البلوز، وصنع هدف التعادل الذي سجله ليونيل ميسي.

وحافظ إنيستا على حظوظ نادي برشلونة في التأهل إلى الدور التالي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2018، بعدما صنع هدف التعادل في ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي، ليُصبح البارسا الأوفر حظًّا لتحقيق الفوز في لقاء العودة.

ولم تكن مباراة الأمس هي الأولى التي يتألق فيها إنيستا مع نادي برشلونة على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، حيث إنه سبق وسجل هدفًا في الوقت القاتل خلال لقاء البارسا وتشيلسي في عام 2009، ليقود فريقه للتعادل.

وكان نادي برشلونة قد تعادل سلبيًّا أمام تشيلسي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009، وفي الوقت الذي كان يُمني فيه البلوز النفس بالتأهل إلى النهائي خاصة أنهم تقدموا على البارسا على ملعب ستامفورد بريدج ولكن إنيستا بدد أحلامهم.

وتأخر نادي برشلونة على ملعب ستامفورد بريدج أمام تشيلسي في عام 2009، ونجح إنيستا في هز شباك البلوز في الدقيقة 93 من تسديدة قوية، ليُطيح بالفريق الإنجليزي من بطولة دوري أبطال أوروبا ويقود البارسا للتأهل إلى نهائي البطولة والتتويج باللقب القاري على حساب فريق مانشستر يونايتد.

وبعد مباراة نادي برشلونة وتشيلسي التي أُقيمت على ملعب ستامفورد بريدج بات إنيستا وميسي أكثر لاعبي البارسا خوضًا للمباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا بـ97 مباراة.