سلمان الدوسري يحلل.. ماذا بعد ترويج قطر بشأن تدويل الحرمين؟

الثلاثاء ٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:١٩ مساءً
سلمان الدوسري يحلل.. ماذا بعد ترويج قطر بشأن تدويل الحرمين؟

ناقش برنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية الترويج القطري بشأن تدويل الحرمين.

وشدد الكاتب الصحافي سلمان الدوسري، خلال حواره بالبرنامج، على أن الحج والعمرة شعائر لا يحق المساس بها، وأن محاولة الدوحة تسييس الحج وتدويل الحرمين هو تحرك رسمي يتحمل عواقبه النظام القطري.

وتابع الدوسري أن النظام القطري قطع كل الحبال ليس مع المملكة فقط ولا مع مربع المقاطعة، ولكن مع العديد من الدول، موضحًا أن موقف دول المقاطعة لن يتغير بعد ترويج قطر بشأن تدويل الحرمين.

ولفت الكاتب الصحافي إلى أن الهيئة الدولية القطرية هيئة مزعومة رغم وجودها في ماليزيا، إلا أنها تدار من الدوحة.

واستكمل أن “هناك 13 مطلبًا وفق الـ6 مبادئ المعلن عنها بالقاهرة إذا لم توافق قطر عليهم لن تنفعها علاقاتها مع أميركا ولا غيرها، وموافقة قطر على 5 مطالب فقط لن تجدي”.

وفي سياق متصل، تواصلت ردود الفعل الرسمية والشعبية، على دعوات قطر حول تدويل الحرمين الشريفين والتي أثارت موجة من الغضب في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

كما هاجم الدكتور عواد بن صالح العواد، وزير الثقافة والإعلام، الدعوات المغرضة بشأن تدويل الحرمين الشريفين في إشارة إلى النظام القطري الذي يقوده تنظيم الحمدين، مؤكدًا أن هذه الدعوات الدنيئة تنم عن غِلّ وحقد دفين على المملكة العربية السعودية.

وقال العواد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الثلاثاء تعليقًا على وسم بعنوان (إلا الحرمين الشريفين): ”لا ينكر الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة في خدمة ضيوف الرحمن والعناية بالحرمين الشريفين إلا مَن أعماه الغلّ عن رؤية الحقيقة فقادته الضغينة ودفعه الحقد إلى القيام بأعمال دنيئة للإساءة للمملكة وللمسلمين في كل مكان”.